رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

بالصور| ما بين "الكسكسي" و"الحمص".. أشهر الوجبات العالمية

كتب: آية المليجى -

02:54 م | السبت 13 مايو 2017

أكلات

ما بين وجبة الكسكسي الأساسية بالمغرب وتميز ألمانيا بالسجق بالكاري، عرض موقع "دويتش فيله" في جولة مصورة أشهر الوجبات العالمية في جميع أنحاء العالم.

1- الكسكسي بالمغرب:

يعد الكسكسي من الوجبات الأساسية اليومية المنتشرة في الدول المغاربية "الجزائر والمغرب وليبيا وتونس وموريتانيا"، ويختلف تحضيره من منطقة لأخرى، ورغم تغير عادات الأكل لدى سكان المنطقة بسبب التطورات الاجتماعية إلا أن هذه الوجبة ظلت محافظة على شعبيتها الكبيرة.

2- الحمص بفلسطين:

وجبة الحمص هي إحدى أشهر الوجبات السريعة في العالم العربي وأكثرها شعبية في فلسطين.

3- السجق بألمانيا:

وتتصدر وجبة "السجق بالكاري" لائحة الوجبات الأكثر شعبية ولم تستطع سندوتشات الشاورما و الهامبرجر منافستها، وصارت وجبة محبوبة ليس فقط في ألمانيا و لكن في كثير من دول العالم.

4- الكريب بفرنسا:

تعود وصفة فطائر الكريب إلى بلدة صغيرة في منطقة بريتاني بشمال غرب فرنسا، لتصبح الوجبة الأساسية بالمطبخ الفرنسي، وأيضا في العديد من المحلات في شتى أنحاء العالم.

5- الباييا بأسبانيا:

الوجبة الإسبانية الأكثر انتشارا في العالم هي "بايـيا" وموطنها الأصلي هو مدينة فالنسيا الإسبانية.

6- المكرونة بإيطاليا:

يرتبط إسم "النودل" أو كما يطلق عليها بالعربية "الشعرية أو المكرونة" بالمطبخ الإيطالي الذي يتميز بتنوع وجباته، والتي تعد المكرونة أحد أسسها، كما أصبحت المكرونة لا غنى عنه في كل الموائد حول العالم.

7- وجبة "تشيلي كون كارني" بالمكسيك:

يشتهر الطعام المكسيكي بالتوابل الحارة كما هي حال وجبة "تشيلي كون كارني" التي تُعد أحد الوجبات الشعبية في المكسيك وانتشرت منها إلى بقية أنحاء العالم.

الكلمات الدالة