رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

تطبيق جديد يتيح لمستخدميه معرفة البطيخة "الحمرا" من "القرعة"

كتب: سارة سند -

02:25 م | الأحد 07 مايو 2017

تطبيق البطيخ

البطيخة "حمرا" أم "قرعة" السؤال الذي يطرح نفسه يوميا خلال فصل الصيف عند الذهاب لشراء البطيخ، لكل مواطن طريقته في اكتشاف مدى نضج البطيخة، بعضهم يختار الأثقل وتفسير ذلك أن كمية الماء بها أكثر وبالتالي ستكون ناضجة، آخرون يبحثون عن البقعة الصفراء الموجودة في رأس البطيخة على اعتبار أنها من علامات نضج البطيخة، أما الأغلب فيقومون بنقر البطيخة عدة مرات ويحددون إن كانت ناضجة أو لا زالت بيضاء من صوت النقر.

وأمام هذه المحاولات التي قد تنجح أو تفشل، والتي لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل لتحديد نضج البطيخة، تم ابتكار تطبيق مخصوص لمعرفة إن كانت بطيخة حمراء أم بيضاء، من خلال تحليل الأصوات.

"watermelon proper" هو تطبيق يسمح لمستخدميه معرفة نضج البطيخ من خلال النقر عليه مرتين كل ثلاثة ثواني، مع وضع الموبايل على البطيخة وقت النقر، على الفور سيظهر لك موجات على شاشة الموبايل، كلما ظهر العديد من الموجات فإن ذلك يدل على نضجها، أما إن كانت قليلة فيجب عليك عدم شرائها.

أكرم محمد أحد مستخدمي التطبيق وصفه بالرائع والناجح لكنه ينصح مستخدميه بخلع "جراب" الموبايل وقت استخدام التطبيق حتى يعطي بيانات دقيقة، أما أنور الحربي فقال أن بيانات التطبيق غير صحيحة في أغلب الأحيان.

 حازم مصطفى علق على التطبيق قائلا: "لا كده الموضوع هيفقد متعته، مفيش احسن من انك تمسك البطيخة وتفضل تنقى وتعمل نفسك فاهم قدام البياع وفى الاخر تختار بالبركة ولما تروح تطلع حلوه فعلا". أما ياسمين صلاح فرفضت من البداية استخدام التطبيق "بياع البطيخ هيقول عليا إيه وأنا حاطة الموبايل على البطيخة؟".

الكلمات الدالة