رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

10 اطعمة ينصح بتناولها للتخلص من دهون البطن.. أبزرها "المحار"

كتب: آية المليجى -

12:45 م | الأحد 16 أبريل 2017

أرشيفية

الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، مشكلة تؤرق الكثيرين، بخاصة المهتمين بالرشاقة والمظهر الجذاب، سواء كانوا رجالا أم نساء.

ورغم أن التمارين الرياضية تقوي عضلات البطن، وتخلصها من الدهون غير المرغوب فيها، إلا أن هناك بعض الأطعمة تساهم ببساطة ودون عناء في زيادة معدل التمثيل الغذائي، وفقدان الوزن.

وعرض موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، 10 أطعمة تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في حرق الدهون، بخاصة في منطقة البطن:

1. التمر الهندي:

يعمل التمر الهندي على كبح الشهية، ويساعد في حرق دهون الجسم عن طريق التحكم في مستويات مادة السيروتونين، المسؤولة عن إضفاء الإحساس بالشبع إلى الجسم.

2. الكركم:

يعتبر الكركم أحد أفضل الأطعمة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن، حيث يحتوي على مركب نشط يسمى "الكركمين"، والذي يعمل على حرق الدهون بشكل فعال.

3. عصير الطماطم:

يساعد عصير الطماطم في تقليل الالتهاب، وحرق الخلايا الدهنية، حيث يعمل على زيادة مستويات بروتين أديبونيكتين الدهني في الجسم، وهو البروتين الذي يساعد على حرق الدهون.

4. الكال:

يساعد الكال، وهو أحد أنواع الخضراوات الورقية، في كبح الشهية وإزالة السموم من الجسم.

5. سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على أحماض "أوميجا 3" الدهنية، المعروفة بقدرتها المتميزة في حرق الدهون، بخاصة من منطقة البطن والخصر.

6. البروكلي:

يعمل البروكولي على تحفيز الإنزيم الذي يأمر الخلايا الدهنية بحرق الدهون، لذا يعد من أفضل الأطعمة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي.

7. الأفوكادو:

تحتوي فاكهة الأفوكادو على دهون أحادية غير مشبعة، تعمل على زيادة معدلات الهرمونات وحرق الدهون بالجسم، ما يعزز عملية التمثيل الغذائي.

8. بذور الشيا:

تحتوي على كمية وفيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والألياف والبروتين وتساعد على كبح الشهية، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي بفاعلية كبيرة وزيادة إفراز هرمون الجلوكاجون، المسؤول عن حرق الدهون، فتعتبر أحد أفضل الأطعمة للحصول على بطن مسطحة خالية من الدهون المتراكمة.

9- المحار:

يساعد المحار بشكل كبير في كبح الشهية، ويحتوي على كميات كبيرة من معدن الزنك الهام للجسم، ما يجعله وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.

10- زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية المتوسطة السلسلة، والتي يستخدمها الجسم كطاقة، مما يفوت عليه فرصة تخزينها كدهون، الأمر الذي يجعله إحدى أفضل الوسائل أيضا للقضاء على دهون البطن.

الكلمات الدالة