رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

9 نصائح لمضاعفة نشاطك قبل الذهاب للعمل

كتب: إسراء جودة -

05:27 م | الأحد 26 مارس 2017

نصائح لمضاعفة نشاطك قبل الذهاب الي العمل

يتسبب الروتين اليومي الممل، كالاستيقاظ مبكرًا للذهاب إلى العمل، في الإصابة بالأزمات النفسية والعضوية، نتيجة عدم وجود أنشطة مسلية وصحية، تضمن للجسم التمتع بحياة صحية.

وذكر موقع "هافينجتون بوست كندا"، بعض النصائح التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بيومك والتخلص من الملل، والضيق النفسي، والقيام بالمهام الوظيفية بأقل الأخطاء الممكنة.

1- ممارسة التمارين الرياضية:

يمكنك ممارسة ببعض التمارين الرياضية البسيطة، للحصول على النشاط الذي يحتاجه جسمك في الصباح، ولضخ الدم إلى العضلات، للمساعدة في القيام بالمهام المطلوبة دون الشعور بالإرهاق.

2- مشروب قبل الذهاب للعمل:

حضري مشروبك المفضل في الصباح قبل الذهاب إلى العمل، وتناولي ثمرة فاكهة لتمدي جسمك بالطاقة، ولزيادة نسبة التركيز التي تحتاجينها للقيام بالمهام الحركية والذهنية في الصباح.

3- التأمل:

اعطي نفسك لحظات لتقدير جميع الأشياء، التي تشعري بالامتنان لوجودها حولك، لتحسين مزاجك وتذكيرك بحجم النعم والحياة الرائعة التي تعيشينها.

4- تحديد أهداف:

يجب تحديد أهداف، اليوم، لتساعدك على تنظيم أفكارك وخططك، وعند انتهاء اليوم ستندهشي بما حققتيه.

5- وقت إضافي:

أثناء تحديد أهدافك، خصصي وقت إضافي قليل لتتمكني من التغلب على المشكلات المفاجأة، وإذا مر اليوم دون أزمات، يمكنك الاستمتاع بهذا الوقت من خلال المشي أو مقابلة بعض الأصدقاء.

6- تحضير الملابس:

يفضل تحضير ملابس العمل من الليلة السابقة، حتى لا تقعي في فخ الارتباك، والتوتر الصباحي، في حالة عدم توفر ملابس مناسبة للذهاب إلى العمل، فقط كل ما سيكون عليكِ فعله في الصباح أخذ حمام، وارتداء الملابس دون كيها أو البحث عنها.

7- تنظيم المنزل:

نظمي منزلك سريعا قبل مغادرته، فذلك من شأنه إسعادك عند العودة للمنزل ورؤيته نظيفًا ومنظمًا.

9- الموسيقى:

أثناء تنظيمك للمنزل في الصباح، يمكنك الاستماع إلى موسيقى هادئة لتحظي بيوم هادئ، بعيدًا عن التوتر.

الكلمات الدالة