رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

5 أشياء تجعلك تستمتع بعلاقة جيدة مع شريكك

كتب: ياسمين الصاوي -

11:31 م | الأربعاء 22 مارس 2017

صورة أرشيفية

يشعر الكثير من الناس بعدم الراحة والسعادة خلال علاقتهم العاطفية، على الرغم من حبهم للشريك، وعدم رغبتهم في التعامل مع شخص آخر، إلا أن بعض العلاقات تتعرض للخيبة والفشل، نتيجة أسباب متعددة، وهناك بعض الأشياء التي تجعلك تستمتع بعلاقة جيدة مع الشريك، والتي نشرها موقع "Life Hack". 

1- التحدث يوميًا

يحتاج الطرفان إلى التحدث بشكل يومي عن أحوال الحياة وأمور العمل والهوايات وغيرها، كما يتطلب الأمر تبادل الحديث حول موضوعات أكثر سرية بينك وبين الآخر، والأشياء المشتركة، والسؤال عن الأشياء الإيجابية التي حدثت اليوم، حتى يشعر الطرف الآخر بالاحتياج والتقارب والاستمتاع خلال الحديث معك.

2- التعبير عن احتياجاتك

يصعب على الآخر توقع أفكار الشريك ومشاعره وما يدور بداخله، فيمكن معرفة إن كان يمر بلحظة من الضيق والحزن، لكن لا يمكن أبدًا معرفة السبب وراء ذلك، وهو ما يصيب البعض بحالة من الغضب والجرح، ويكمن الحل في التحدث عن المشاعر والمسئوليات والاحتياجات التي يمر بها الأشخاص بكل وضوح.

3- كتابة الأفكار قبل التحدث بها

تساعد كتابة الأفكار والمشاعر السلبية على التخلص من جزء كبير من حالة الغضب والحزن، وتجعل الحديث مع الآخر يدور حول المشكلة، وكيفية حلها بدلًا من التلفظ بكلمات جارحة وحادة، وإنهاء الخلاف بشكل أكثر عقلًا وحكمة.

4- عدم الشكوى للأصدقاء

يذهب الكثيرون إلى الأصدقاء، لبث شكواهم ومشاكلهم كنوع من طلب الدعم والحب، لكن لابد أن تظل المشاكل والخلافات مع الأصدقاء بعيدة عن هذا السياق، وتنحصر بين الطرفين بدلًا من نقلها للجميع.

5- التركيز على الأشياء الصغيرة

ينسى البعض ما يقدمه إليه الآخر من مواقف وأفعال جيدة، ويبدأ في التركيز على الأشياء الصغيرة المثيرة للمشاكل والخلافات، ما يثير مشاعر الغضب في النفوس، وتدخل العلاقات في مشاكل حادة، لذلك لابد أن يحاول الطرفين الاسترخاء والتركيز على الأشياء والمشاعر الإيجابية دائمًا.