رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

لماذا تفشل العلاقات العاطفية؟

كتب: ياسمين الصاوي -

10:15 ص | الأحد 19 مارس 2017

لهذا التصرف فشلت علاقتك العاطفية

كثيرا ما نمر بعلاقات عاطفية فاشلة، تحوي تفاصيل وذكريات كثيرة، إلا أن سبب فشلها قد يكون غير واضحا لأحد الطرفين، ويبدأ في استرجاع كل الأحداث ليعرف على من يلقي اللوم، على نفسه أم شريكه.

نشر موقع life hack"" أهم الأسباب التي تؤدي إلى فشل علاقة عاطفية، وتجعلها تنتهي بلا مقدمات، ولا تعود من جديد.

فقدان الثقة

ثقتك في شريكك كفيلة بتقوية العلاقة بينكما، فمهما سمعت عنه من إشاعات، عليك أن تعرف حقيقتها وتتحلى بالصبر، فربما هناك شخص يحاول تدمير علاقتك معه، لكن مع تكرار المواقف والأحداث، ووجود أسرار وأكاذيب قد يفقد الأخر ثقته فيك.

فقدان الاحترام

تنتهي العلاقة بانتهاء الاحترام المتبادل بين الطرفين، فنحن جميعا نستحق الاحترام من شريك الحياة، وإذا لم نشعر بذلك ننسحب بهدوء، والاحترام يتضمن الصدق والتفاهم والتعاون والحب وكل المعاني الجميلة.

عدم الأمانة

إذا كانت المشروعات والعمل السياسي يتطلب موظف أمين، فالعلاقة العاطفية تحتاج إلى شريك أمين يحفظ أسرار الأخر وشئونه الخاصة، ويحافظ على تفاصيل حياته ويشترك فيها معه، وإن لم يجد الشريك ذلك، فلا معنى لهذه العلاقة من الأساس.

الكلمات القاسية والشكاوى المتكررة

تفشل أغلب العلاقات نتيجة التحدث بكلمات حادة وقاسية لايتحملها الطرف الأخر أو تكرار الشكوى والتذمر من عيوبه وتصرفاته، وعلى الرغم من وجود أوقات سعيدة ومسلية بين الطرفين إلا إن مثل هذه الأشياء لا تنسى.  

الخلافات المستمرة

إذا استمرت الخلافات بين الطرفين، ستكون نهاية العلاقة واضحة، لأن المشاكل والعنف سواء كان لفظي أو جسدي يدمر المعاني الجميلة، ويجعلك تشعر بالضيق والملل من علاقة لا تحقق لك شيئا سوى التعاسة.

 

الكلمات الدالة