رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 أطعمة تساعد على فقدان الوزن

كتب: إسراء جودة -

09:22 ص | السبت 25 مارس 2017

٦ اطعمة تساعد علي فقدان الوزن

التمثيل الغذائي "الأيض" هو العملية التي يحول الجسم من خلالها ما نأكله إلى طاقة، ويساعد معدل الأيض في الجسم في الحفاظ على الوظائف الأساسية مثل إصلاح الخلايا، دوران الدم، والتنفس، والتوازن الهرموني وغيره.

ويتأثر التمثيل الغذائي بعدة عوامل مثل العمر والجنس والطول والوزن وغيرها، فالمعدل السريع للأيض يجعلنا أكثر حيوية، بينما يسبب معدل الأيض البطئ مشاكل صحية مختلفة مثل التعب، وارتفاع الكوليسترول، ومشاكل في القلب، ولذلك يعد تعزيز معدل الأيض أمرًا هامًا للحفاظ على الجسم في صحة جيدة.

وعلى الرغم من اعتماد معدل التمثيل الغذائي على أسباب وراثية، فإن تناول الغذاء الصحي يساعدنا أيضا في الحفاظ على معدل الأيض ثابتًا.

وإليكِ بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي، حسب ما جاء في موقع "Boldsky".

- الليمون:

يساعد الليمون في زيادة معدلات الأيض، كما يعمل على إزالة سموم الكبد ويطهر الجهاز الهضمي. ولذلك احرصي على شرب قطرات الليمون مع كوب من الماء الدافئ في الصباح.

- الزنجبيل:

شرب الزنجبيل يزيد درجة حرارة الجسم، الذي يرتبط بزيادة معدل التمثيل الغذائي "الأيض". كما يساعد الزنجبيل في تحسين الدورة الدموية.

- الشاي الأخضر:

يساعد الشاي الأخضر بفاعلية في خفض الوزن، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن احتساء الشاي الأخضر يوميًا يساهم في فقد الوزن الزائد، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسرع من عملية الأيض، كما أنه يساعد في خفض الوزن.

- القرفة:

تعزز القرفة من معدل الأيض الخاص بك، فهي غنية بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية. كما تساعد في استقرار مستوى السكر في الدم والسيطرة على إفراز الأنسولين بالجسم.

- التفاح:

يزيد التفاح من عملية التمثيل الغذائي ويساعد في فقدان الوزن، لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة وكونه غني بالألياف القابلة للذوبان.

- الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل الحار على مركبات حارقة، ترفع درجة حرارة الجسم فتزيد معدل الحرق، لذلك فتناوله يساعدك على التخلص من الوزن الزائد.