رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 عادات صحية تقلل فرص إنقاص الوزن رغم "الريجيم"

كتب: امينة اسماعيل -

09:05 ص | الجمعة 24 مارس 2017

صورة أرشيفية

كشف خبراء الصحة، مجموعة من الأسباب البسيطة التي تقف وراء عدم فقدان أي وزن رغم إتباع الحمية الغذائية المختلفة، مؤكدين أن أغلب الأسباب ليس لها أي علاقة بالإفراط في تناول الطعام.

وأشار كلو ماكلويد، اختصاصي تغذية معتمد وخبير تغذية رياضي، إلى أن أغلب المشاكل المرتبطة بصعوبة التخلص من الوزن الزائد، تعود إلى التوقعات العالية للأشخاص.

وقال ماكلويد، لموقع "هافينجتون بوست" الأسترالية، إن غالبا ما يرغب الأشخاص في فقدان 3 أو 4 كيلوجرامات من وزنهم في أسبوع واحد، أو أن يفقدوا هذا الوزن بشكل سريع للغاية كي يصبحوا أكثر اطمئنانا، ويلبي ذلك توقعاتهم، لذا يجب إعادة التفكير في مثل هذه الأشياء، ومن بين هذه الأسباب:

1- عدم الحصول على القدر الكافي من الطعام:

وقال ماكلويد، إن الأمر الأكثر شيوعا الذي يجعل النساء لا يفقدون وزنهم الزائد، هو عدم تناول ما يكفيهم من الطعام، موضحا انه ربما يتسبب عدم تناول كميات كافية من الطعام في عدم التخلص من الوزن الزائد كما هو الحال مع الإفراط في تناول الطعام.

2- الإفراط في تناول الطعام الصحي:

يقول اختصاصي تغذية ماكلويد، إن إفراط الشخص في الأكل، حتى لو كان يتناول طعاما صحيا أو يمارس الرياضة بشكل منتظم، فحتى مع اتباع هذه الخيارات الصحية، فإن مساعي التخلص من الوزن الزائد ستفشل إذا أفرط الإنسان في تناول هذه الأكلات.

3- المعاناة من التوتر والضغوط الزائدة:

وكشف أن الأشخاص المتوترين، غالبا، ما يفرطون في الأكل، حتى لو كانوا يتناولون أطعمة صحية، فإن جسمهم سيحصل في نهاية المطاف على قدر أكبر من السعرات الحرارية التي يحتاجها.

4- الإفراط في ممارسة الرياضة:

وأوضحت خبيرة التغذية كريستين كروناو، أن الإفراط في ممارسة الرياضة يعرض الإنسان للمزيد من الإجهاد، ويهدد مساعي التخلص من الوزن الزائد.

5- الإفراط في تناول الأطعمة الصحية:

بسبب وسائل التواصل الاجتماعي، وخبراء الصحة المنتشرين عبر الإنترنت، فإن الرسالة التي يودون إيصالها بشأن الأغذية الصحية قد يتم تحريفها، إذ يعتقد الناس أن بعض الأطعمة صحية جدا على خلاف الحقيقة، مثل الوجبات الخفيفة الغنية بالمكسرات والفواكه المجففة، إذ تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.

6- عدم الحصول على القدر الكافي من النوم:

وقال ماكلويد، إن عدم الحصول على القدر الكافي من النوم، له تأثير سلبي على التمتع بوزن صحي، وهناك الكثير من الأبحاث الطبية التي أكدت أهمية النوم لساعات كافية كي نجعل أجسامنا قادرة على أداء وظائفها بشكل أفضل.

الكلمات الدالة