رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

9 مواد غذائية تزيد حرق الدهون في الجسم

كتب: آية المليجى -

12:24 م | الثلاثاء 21 مارس 2017

الزنجبيل

عادة ما يبدأ فقدان الوزن المثالي بإيجاد طريقة أو نظام غذائي لحرق الدهون الزائدة في الجسم، وأورد موقع "دويتش فيله"، 9 مواد غذائية تمتاز بطبيعتها الحارقة للدهون، ما يجعلها مناسبة جدا لخفض الوزن.

1- الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على مواد تمتاز بقدرتها على تحفيز عملية الهضم، وبالتالي زيادة استهلاك الجسم للطاقة وتنشيط عملية الأيض، ما يعني وزنا ودهونا أقل.

2. زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على دهون تتميز بقدرة الجسم على حرقها بسرعة لاكتساب الطاقة، ما يجعلها مثالية للاستهلاك السريع وتقليل نسبة الدهون المخزنة في الخلايا.

3. الجريب فروت:

يحتوي الجريب فروت على مادة النارينجين، التي تسرع عملية الأيّض وحرق الدهون في الجسم، لذلك تعتمد الكثير من نجمات هوليوود على هذه الفاكهة لفقدان الوزن.

4. الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، التي تولد شعورا بالحرارة وتزيد التعرق في الجسم، ما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة وحرق الدهون المخزنة.

5. الشاي الأخضر:

أشارت الأبحاث إلى أن احتساء 4 إلى 5 كؤوس من الشاي الأخضر قادرة على التقليل من عملية تخزين الدهون وتحفيز حرقها بشكل كبير.

6. الماء:

الماء يساعد على التخلص من الدهون بسرعة، وشرب كميات كبيرة من الماء يساعد على التخلص من فضلات الجسم، ما يزيد فعالية الخلايا في حرق الدهون.

7. البصل:

يحتوي البصل على مواد تحفز الدورة الدموية وتسرع عملية الهضم، إضافة إلى تقليل نسبة الماء في الجسم، وهذا كله ينشط عملية الأيض وحرق الدهون.

8. القهوة دون سكر:

شرب القهوة دون سكر أو حليب يحفز حرق الدهون واستهلاك الطاقة بنسبة تزيد عن مائة سعرة حرارية يوميا، وللاستفادة من هذا التأثير بشكل أمثل، ينصح بشرب فنجانين من القهوة على الأقل.

9. لحم الحمل:

يحتوي لحم الحمل على مادة "إل-كارنيتين" الغنية بالفيتامينات، والتي أثبتت الأبحاث العلمية أثرها الإيجابي على عملية حرق الدهون وتنشيط الأيض.