رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

خبيرة" طاقة مكان" إنجاز مهام العمل يبدأ من تنظيم المكتب

كتب: نرمين عادل -

04:50 م | الأحد 26 مارس 2017

إنجاز مهام العمل يبدأ من تنظيم المكتب

أنظر إلى سطح مكتبك هل أنت راضِ عنه، مكتبك مثل بيتك تماما يؤثر عليك في عملك وإنتاجك، لذلك يجب علينا تنظيم سطح المكتب للاستفادة من كل الطاقات الإيجابية.

تقدم الدكتورة مها العطار، خبيرة علم طاقة المكان عدة نصائح، لإنجاز مهام العمل كالتالي:

- تنظيم سطح المكتب تأتي بالطريقة الكلاسيكية، من تنظيم العناصر الخمس للحياة.. المركز هو الأرض أو الاستقرار وهو منتصف المكتب، وعندما تجلس على كرسي مكتبك، ضع الهاتف على الجانب الأيمن "للحفاظ على اتصالك، ووضع شاشة الكمبيوتر في الزاوية اليسرى العليا "منطقة التمكين والثروة" للحفاظ على الرخاء والتدفق، ووضع رمز لعلاقة ثنائية مكان الحب والرومانسية في أعلى الركن الأيمن، وتحت الركن الأيمن وضع الأجندة "منطقة العلاقات" للحفاظ على علاقاتك ورعايتها المتنامية، وعلى اليسار "منطقة العائلة" ومن الممكن وضع صور العائلة هناك، وأسفل اليسار هو ركن المعرفة والتي يجب وضع ملفات العمل وأوراق العمل بها.

- تحت يدك مباشرة يكون لوحة المفاتيح للكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول نفسه وهو مكان عملك، وأمامك مباشرة في منتصف المكتب في المقدمة لوحة اسمك ووظيفتك وينبغي وضع أباجورة للإضاءة عليه حيث يمثل شهرتك وسمعتك وسط الناس.

وأكدت الخبيرة، أنه عند تنظيم سطح مكتبك بالطاقة تحقق التقدم والنجاح بالعمل وتكسب العلاقات مع الزملاء، وتنظم مواعيدك، ويتم تقدم ملحوظ في عملك، وتنمية الطاقة الحقيقية من خلال هذه الأشياء البسيطة.

وأضافت أن الطاقة هي أسلوب للحياة تعطي لك القوانين التي ينبغي أن تعيش عليها حتى تكون سعيدا في حياتك، والقوانين هي تنظيم عناصر الحياة وفق قوانين الطبيعة والفطرة التي فطرنا الله عليها.

الكلمات الدالة