رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور والفيديو| حفل توزيع جوائز "مشروع أمل" للمرأة المصرية

كتب: ياسمين الصاوي -

08:51 م | السبت 18 مارس 2017

حفل توزيع جوائز مبادرة

كرمت مبادرة "مشروع أمل"، اليوم السبت، عددا من النساء المشاركات بأفكار مشاريع صغيرة في حفل أقيم بفندق ماريوت الزمالك، بالتعاون مع TEDX CAIRO WOMAN، وحضور مريم فرج، مدير قسم المسؤولية الاجتماعية، ومازن الحايك المتحدث الإعلامي الرسمي باسم مجموعة MBC ونخبة من سيدات الأعمال المصريات ذوات الخبرة.

وعرضت المشاركات العشرة مشروعاتهن على شاشة عرض كبرى أمام الحضور، لتسأل لجنة التحكيم كل واحدة عن بعض التفاصيل الخاصة بالمشروع وتكاليفه وإمكانية تطبيقه، وكان من المقرر أن تحصل ثلاثة مشاريع فقط على جائزة مالية تُقدر بـ5000 دولار وتدريبات وورش عمل مختلفة لتطوير أفكارهم، إلا أن اللجنة استثنت هذا الشرط في نهاية الحفل، وأعلنت أسماء أربعة مشروعات فائزة هي: "ماما في الشغل" و"مركز صيانة متنقل للأجهزة المساعدة لذوي الإعاقة" و "+60" و"أكلة بيتي".

وقالت مريم فرج، مدير قسم المسؤولية الاجتماعية في مجموعة MBC: "فخورة اليوم بالمصريات وإرادتهن وأحلامهن، وحضور غير المرشحات للنهائيات لتشجيع الفائزات والاستفادة من تجاربهن، حيث بدأ مشروع أمل في أكتوبر 2016، بالتعاون مع TEDX CAIRO WOMAN، انطلاقا من اكتشاف روح من الأمل والحماس داخل نفوس السيدات في مصر، ففتحت مسابقة ريادة الأعمال بابها للمرأة بغض النظر عن عمرها ومحل إقامتها وإنتماءاتها الفكرية".

وأضافت مريم لـ"هن": "استقبلنا أكثر من 1000 طلب مشاركة، تم تصفيتها إلى 30 طلبا، بينما عرضت 10 مشاركات اليوم مشاريعهن على لجنة التحكيم التي كسرت قاعدة إعلان 3 أسماء فائزات فقط بعد أن تقاربت درجة تقييم المشروع الرابع من نظائره".

وقال مازن الحايك، المتحدث الإعلامي الرسمي باسم MBC جروب: "أعتقد أن الحفل مشرف بعدد ونوعية الأفكار المشاركة وقدرة النساء على الإبداع والابتكار والتنفيذ، وإثبات أن ليس هناك مستحيلا، فضلا عن الطاقة الإيجابية التي يمكن أن تصبح عدوى للجميع".

وأضاف الحايك، لـ"هن": "هناك طاقة هائلة لدى المرأة المصرية والتي تواجه تحديات تفوق الرجل بكثير، حيث تحاول دائما خلق حالة من التوازن بين مسؤولياتها العائلية والمهنية، لذلك ركزنا في مشروع أمل على دور المرأة في قطاع ريادة الأعمال، وخاصة المرأة المعيلة".

وعبَّرت أميرة حسام، الفائزة عن مشروع "+60" الخاص بكبار السن، عن سعادتها قائلة: "أمي هي ملهمتي في مشروعي الذي يستهدف الأشخاص فوق سن المعاش والذين يصابون بحالة من الاكتئاب نتيجة التقاعد وفراغ الوقت، فلا بد من مشاركة مشاعرهم وخبراتهم مع الآخرين ودعمهم لخوض تجربة جديدة بعيدا عن الإحساس بكونهم عبئا على المجتمع".

وتحدثت رضوى حماقي، الفائزة عن مشروع "ماما في الشغل"، عن فخرها بالتكريم قائلة: "من بين 10 مشروعات متميزة، حصلت على جائزة لفكرة قمت بالسعي وراءها منذ 3 سنوات، لذلك أشعر بالسعادة لتحقيق هدفي".

وعبَّر زوج رضوى حماقي عن فرحته بإنجازها قائلا: "كنت واثقا من فوزها، وسعيت لدعمها منذ اليوم الأول وحتى النهائيات، لأنها تستحق ذلك".