رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

موضة الستينات رجعت تاني.. فنانات أعدن إحياء ارتداء الملابس القديمة مرة أخرى

كتب: شروق مراد -

06:22 ص | الأحد 07 يناير 2024

الفنانة إسعاد يونس تعيد ارتداء فستانًا لها

اعتاد عدد كبير من النجوم والمشاهير، على استخدام الملابس نفسها، من 30 أو 40 عامًا، وإعادة ارتدائها مجددا، مما يؤدي إلى عودة الموضة العالمية في زمن الستينات والسبعينات مجددا، أو يدل على احتفاظ النجم بملابسه، كما لو كانت أول مرة يرتديها.

البداية عندما رصدت إحدى المتابعات إعادة ارتداء إسعاد يونس ملابس «تايير» أو فستان، لشخصيتها في مسلسل السقوط في بئر سبع عام 1994 خلال حلقة لها ببرنامج «صاحبة السعادة»، باحتفالات رأس السنة معلقة: «هو دا التايير اللي حضرتك لبستيه، في مسلسل السقوط في بئر سبع، أصله كان عاجبني أوي، وعالق في ذاكرتي، وبأكد حضرتك موضوعية جدًا وعميقة وموزونة».

ظاهرة ارتداء الفنانين لملابسهم القديمة

لم تر نهى عبدالعزيز، ستايلست الفنانة إسعاد يونس، أي خطأ في إعادة الفنانين لارتداء ملابسهم القديمة، لأن ذلك يعكس مدى احتفاظهم بالملابس كما هي، دون أن تتعرض للتلف: «مش عيب ولا غلط إن حد يلبس حاجة موجودة عنده من زمان، بالعكس أنا باحترم جدًا أي حد يحافظ على حاجته، لأن الموضة بترجع تاني».

ارتداء الملابس القديمة يعيد مُوضة السبعينات مجددا

وتعتبر «عبدالعزيز» أن إعادة ارتداء الملابس القديمة، يعني الاتجاه نحو الموضة العالمية: «ممكن تكون موضة الخمسينات وشوية يقولوا موضة السبعينات، وبالتالي لازم الواحد يخزن متعلقاته بطريقة سليمة، علشان يقدر يلبسها بأكتر من طريقة».

الفنانة لطيفة تعيد ارتداء فستان قديم لها

الفنانة إسعاد يونس ليست الوحيدة، التي أعادت ارتداء بعض ملابسها مجددا، بل أيضًا الفنانة التونسية لطيفة، التي ارتدت فستانًا قديمًا لها، يعود إلى إحدى أشهر أغانيها التي مر عليها 22 عامًا، لتظهر به مجددًا في برنامج «معكم» لـ منى الشاذلي.

ظهرت الفنانة هنا شيحة أيضًا في إحدى حفلات تكريمها، بفستان قديم لها يعود إلى مسلسل «ما تيجي نشوف».