رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

3 مشروبات لحماية أطفالك من نزلات البرد والطقس المتقلب في الخريف

كتب: أمنية شريف -

11:23 م | السبت 04 نوفمبر 2023

أماكن سقوط الأمطار

تقلبات جوية سريعة وطقس غير مستقر، دفع الأمهات إلى البحث عن طرق لحماية أطفالهن من الآثار السلبية للتقلبات الجوية، وزيادة مناعة أبنائهن لتقليل فرص الإصابة بنزلات البرد والأمراض الفيروسية، ونقدم لكم عبر «هُن»، نصائح للحفاظ على صحة الصغار.

نصائح لوقاية طفلك من التقلبات الجوية

قدم عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، الدكتور مجدي بدران، نصائح في تصريحات خاصة لـ«هُن»، وجه خلالها بضرورة تناول المشروبات الساخنة لعلاج التهابات الجهاز التنفسي، وتناول الثوم، والأطعمة الغنية بفيتامين «c»، والفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، والحصول على قدر كاف من النوم لمحاربة البكتيريا وتقوية المناعة.

مشروبات لتقوية المناعة

ونصح عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، بالإقبال على تناول عدة مشروبات من شأنها تقوية المناعة، وتقليل فرص الإصابة بنزلات البرد، منها:

- عصير البنجر

يعزز بدوره وظائف الرئة ويقلل فرص تعرض الجهاز الهضمي للبكتيريا.

- عصير التفاح

يعمل التفاح على تقليل مستويات السكر والكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة.

- عصير البرتقال

يحتوي على فيتامين سي المناسب لحماية الأطفال من نزلات البرد في ظل التقلبات الجوية.

سقوط الأمطار غدا الأحد في المحافظات 

حالة من التقلبات الجوية تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة، حيث أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أماكن سقوط الأمطار غدًا، إذ تشير التوقعات إلى تعرض بعض المحافظات إلى سقوط أمطار رعدية، مع تحذيرات من ظاهرة الضباب الكثيف على الطرق الرئيسية والفرعية.

أماكن سقوط الأمطار

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، هناك فرصة لسقوط الأمطار غدًا، على محافظات «البحر الأحمر، جنوب سيناء، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، قنا، بني سويف، المنيا»، وتكون متوسطة إلى رعدية تزداد حدتها في حلايب وشلاتين.