رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لماذا تساقطت الأمطار رغم حر الصيف؟.. تحذير عاجل للأمهات

كتب: آية أشرف -

09:44 ص | الجمعة 09 يونيو 2023

سقوط الأمطار

حالة من التأهب تسيطر على الأمهات لحماية أطفالهن من مخاطر الطقس المتقلب، إذ تعاني البلاد هذه الفترة من تضارب كبير في حالة الجو، حيث تتساقط الأمطار الرعدية رغم ارتفاع درجات الحرارة، مع الرياح المحملة بالأتربة والغبار، الأمر الذي يجبر الأمهات على وضع عدة محاذير لحماية الأطفال عند الخروج بسبب الأمطار.

لماذا تساقطت الأمطار رغم حر الصيف؟

وردت الدكتورة منار غانم، عضو المجلس الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن سبب سقوط الأمطار أمس رغم ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، هو حركة الرمال والأتربة المثارة، والناتجة عن نشاط الرياح الهابطة من السحب الرعدية، والتي تحدث عادًة خلال فصل الربيع المتقلب الأجواء.  

وأشارت الدكتورة منار غانم خلال حديثها لـ«هُن» إلى إن وجود منخفضات خمسينية قادمة من الصحراء الغربية مع السحب الرعدية وموجات الأتربة والرمال، هي السبب وراء حالة الطقس المتضارب، وسقوط الأمطار على بعض المحافظات.

متى ينتهي تضارب الطقس؟

وأكدت عضو المجلس الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اضطراب الطقس سيستمر حتى 20 يونيو، تحديدًا مع انتهاء فصل الربيع جغرافيًا. 

تحذير للأمهات لتجنب الإصابة بنزلات البرد مع سقوط الأمطار

ومع تخوف الأمهات من إصابة أطفالهن بفيروسات البرد، قدمت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها على «فيسبوك» عدة نصائح، لتجنب الإصابة بنزلات البرد مع سقوط الأمطار، جاءت على النحو التالي:

- ارتداء ملابس قطنية.

- استخدام شمسيات في مناطق سقوط الأمطار.

- الالتزام بارتداء السترات، خاصة في الصباح الباكر

- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، لتقوية المناعة مثل البرتقال والليمون، والأطعمة الصحية مثل الخضروات الورقية الخضراء، والفواكه المتنوعة.

- تجنب فترات هطول المطر الغزيرة.