رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 استخدامات منزلية للشاي.. بينها تعطير الثلاجة وتنظيف السجاد

كتب:  نرمين عزت -

10:59 م | الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

فوائد الشاي المنزلية

الشاي من المشروبات المفضلة لملايين الناس حول العالم؛ ولا يقتصر استخدامه على تعديل المزاج العام وزيادة السعادة، فالشاي له العديد من الاستخدامات المختلفة منها إزالة الروائح وتقشير الوجه وغيرها من الفوائد التي نسردها السطور التالية، بحسب موقع «artoftea» البريطاني.

فوائد الشاي المنزلية

1- إزالة الروائح الكريهة من السجاد

إحدى فوائد الشاي المنزلية هي إزالة الروائح الكريهة، وذلك من خلال تجفيف أكياس الشاي بعد الاستخدام، وفتحها ورش المواد العضوية بداخلها على السجاد، ثم كنسها، وهذه طريقة سهلة وخالية من المواد الكيميائية لإزالة الروائح الكريهة من أغطية الأرضيات.

2- مقشر طبيعي للوجه

باستخدام الشاي الأخضر اصنعي مقشرًا للوجه؛ ضعي أوراق الشاي المستعملة في وعاء، وضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل، امزجي الخليط جيدا، وضعيه برفق على وجهك باستخدام حركات دائرية، واتركيه 5 خمس دقائق، ثم اشطفيه واستمتعي ببشرة متجددة ومتوهجة.

3- التخلص من الروائح الكريهة بالثلاجة

لتنظيف الثلاجة بالشاي فقط ضعي كيسين في وعاء في منطقة غير ظاهرة من الثلاجة، واتركيها، فبإمكان الشاي امتصاص الروائح بشكل فعال، واستبدلي الأكياس كل فترة حتى تستمتعي برائحة ألطف.

4- تنظيف اليدين بعمق

باستخدام الشاي قومي بتنظيف رائحة البصل والسجائر والمأكولات البحرية وما إلى ذلك، استخدمي أكياس الشاي، بنفس الطريقة التي تستخدمين بها قطعة الصابون. 

4- إضافة طعم إلى الأرز

فقط ضعي الكيس في وعاء الماء المغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين للسماح للطعم بالامتصاص، وبعد ذلك استخدمي الماء المنقوع بالشاي لطهي الحبوب، واستخدمي على سبيل المثال، شاي الياسمين لنقع أرز الياسمين.

5- بديلا لأملاح الاستحمام

بدلاً من أملاح الاستحمام التي تستخدم للحصول على رائحة، ضعي كيسين في حمامك القادم، واستمتعي برائحة الاسترخاء اللذيذة، وسيكون شاي البابونج أو النعناع أو الياسمين مفيدًا بشكل خاص لهذا الغرض.