رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل بسكويت الشاي المقرمش.. خطوات ومقادير بسيطة

كتب:  نرمين عزت -

09:12 م | الأربعاء 16 أغسطس 2023

بسكويت الشاي المقرمش

يعد بسكويت الشاي المقرمش من الأكلات التي يحبها الكثيرون بصحبة مشروبهم المفضل ويزداد اهتمام السيدات به في الإجازات إذ تجتمع العائلة على تناوله أمام مسرحياتهم والأفلام التي يودون متابعتها، وفي السطور التالية إليك الطريقة والخطوات التي قدمتها الشيف فاطمة أبو حاتي. 

طريقة عمل بسكويت الشاي المقرمش

بيضة.

1/2 كوب سكر أبيض.

1/2 كوب زيت نباتي (زيت ذرة أو دوار الشمس).

1 و1/2 كوب دقيق أبيض (طحين).

ملعقة صغيرة فانيليا بودرة.

ملعقة كبيرة زبدة بدرجة حرارة الغرفة.

ملعقة كبيرة عسل نحل أبيض.

ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

ملعقة كبيرة من كريمة الباستري أو بودرة الكاسترد.

ملعقتان كبيرتان من الشوكولاتة الفورماسييل.

خطوات طريقة عمل بسكويت الشاي المقرمش

لتحضير بسكويت الشاي المقرمش قومي بإحضار وعاء كبير وضعي فيه ملعقة و1/2 كوب دقيق به ونضيف له بودرة الكاسترد «أو الكريم باستري على حسب المتاح».

في الخطوة التالية ضعي عليهم ملعقة بيكينج باودر ونخلط جيدا، ثم قومي بنخل المكونات الجافة باستخدام «منخل الدقيق أو مصفاة الشاي» ونضع الخليط جانبا لتجهيز الخليط السائل.

في إناء آخر لتجهيز بسكويت الشاي المقرمش قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الزبدة ثم ضيفي إليها كمية السكر والزيت، وبعدها قومي بخلط المزيج باستخدام الخلاط الكهربائي «يمكن استخدام المضرب اليدوي أو العجان على حسب المتاح»

بعد ذلك استمري في عملية الخلط حتى يتجانس القوام ونحصل على قوام كريمي، وبعدها قومي بإضافة بيضة واحدة ونضيف عليها الفانيليا و ملعقة من عسل النحل ونكمل عملية الخلط لمدة خمسة دقائق.

عند الانتهاء من عجينة بسكويت الشاي يجب خلط المكونات الجافة مع المكونات السائلة وتقليبها جيدا حتى تتجانس تماما سنجد أنه تكونت لدينا عجينة طرية غير صلبة يمكن تشكيلها.

يمكن إضافة الشوكولاتة الفورماسييل إلى العجين وهي اختياري، ثم غطي العجين باستخدام كيس نايلون ونضعه في الثلاجة لمدة 1/2 ساعة حتى يرتاح.

بعد مرور 1/2 ساعة نخرج العجين من الثلاجة ونقوم بفرده بين كيسين من البلاستيك مدهونين بمادة دهنيه لسهولة الفرد باستخدام النشابة ليتكون لديك السمك المطلوب.

قومي بتشكيل العجين باستخدام قطاعات البسكويت أو حتى بحرف كوب من المطبخ أو تشكيله باليد بالأشكال التي ترغبين بها.

أحضري صينية خبز وأفردي بها ورق الزبدة أو دهنه بمادة دهنية، ثم قومي برص وحدات البسكويت على مسافات متباعدة لمنع الالتصاق.

ضعي الصينية في الفرن في درجة حرارة 180 درجة في الرف الأوسط في الفرن، وبعد اكتمال عملية الخبز وحصول البسكويت على لون ذهبي مميز نخرج الصينية من الفرن ونتركها حتى تهدأ قليلا.