رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق سهل وسريع.. مذاق مميز مع كوب شاي

كتب: غادة شعبان -

09:05 م | الثلاثاء 30 مايو 2023

طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق

يفضل الكثير من الأشخاص خاصة الأطفال تناول البسكويت بمختلف الأشكال والنكهات، بين الشيكولاتة والفانيليا وغيرها، أثناء فترة الصباح مع كوب من العصير أو المشروبات الساخنة قبل الذهاب إلى المدرسة أو بين الوجبات في اليوم، والتي يمكن أن تعتبر شهية ولذيذة بالنسبة لهم، وتحرص الأمهات على معرفة طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق سهل وسريع، دون مجهود خاصة بالتزامن مع الإجازات الصيفية للطلاب.

ويقدم «هُن» طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق سهل وسريع، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي التي يتميز أسلوبها بالبساطة واستخدام إمكانيات سهلة وغير مكلفة وتتناسب مع الأمهات ووضعهم المادي.

مقادير بسكويت العشر دقائق

½1 كوب دقيق

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

بيضة

نصف كوب سكر ناعم.

1/2 كوب زيت.

ملعقة صغيرة فانيليا

نكهة الكاكاو

ملعقة صغيرة كاكاو.

ملعقة صغيرة حليب.

طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق

الخطوة الأولى هي وضع البيضة والسكر والزيت والفانيليا في طبق ونقلب جيدا حتي نلاحظ ذوبان السكر التام مع المقادير.

الخطوة الثانية هي وضع الدقيق والبيكنج بودر علي الخليط مع التقليب المستمر بالملعقة ثم نعجن باليد حتي نحصل علي عجينة ناعمة.

الخطوة الثالثة هي تقسيم العجينة إلي نصفين نترك نصف بنكهة الفانيليا ثم إضافة ملعقة صغيرة من الكاكاو وملعقة صغيرة من الحليب للنصف الثاني من العجينة ونعجن حتي تتداخل المكونات.

الخطوة الرابعة هي تشكيل العجينة علي شكل كرات صغيرة ثم غمسها في سكر ناعم مع وضعها في صينية مفروشة بورق الزبدة ونراعي ترك مسافة بين البسكويت.

الخطوة الخامسة هي عمل أي شكل باستخدام القطاعات أو غطاء زجاجة.

الخطوة السادسة هي إشعال الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية.

الخطوة الأخيرة هي إدخال الصينية الفرن لمدة 15 : 20 دقيقة حتي يأخذ البسكويت اللون الذهبي من القاع، وبعد النضج يمكن تناولها مع المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة والنسكافية ام مع المشروبات الباردة مثل العصائر.