رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طبيب يوضح عدد ساعات النوم الكافية للطالب.. «عشان تعرف تذاكر»

كتب: شروق مراد -

04:29 م | السبت 02 سبتمبر 2023

طالب.. أرشيفية

مع اقتراب موعد الدراسة، يجب أن يحصل كل طالب، على النوم بشكل كافي، حتى تزداد لديه القدرة على الاستيعاب والفهم، من أجل مذاكرة الدروس بطريقة أفضل، لذا فإن عدد ساعات النوم الكافية للطالب، لا يجب أن تقل عن 7 ساعات، وفقًا للساعة البيولوجية الداخلية، حتى يؤدي الشخص وظائفه، السلوكية والفسيولوجية والحيوية.

أوضح الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، عدد ساعات النوم الكافية للطالب، حتى يصبح قادرًا على القيام بنشاطه خاصة مذاكرة دروسه، والاستيعات والفهم بشكل أسرع، قائلًا: «النوم مهم جدًا للطالب، عشان يقدر يؤدي وظائفه، السلوكية والفسيولوجية والحيوية».

عدد ساعات النوم الكافية للطالب

النوم من الأمور الضرورية لتأدية الوظائف الخاصة بالطالب، حتى يكون له قدرة كبيرة على الاستيعاب والفهم وتنظيم الاستجابة المناعية، والشعور أيضًا بالاسترخاء والسلام النفسي، فهو مثل الماء والهواء والغذاء ضروري لاستعادة الجسم قوته ونشاطه من جديد: «النوم بيخلي الطالب، عارف يركز ومنتبه لكلام المدرس، دا غير إنه بيقلل من التوتر، خاصة لو عنده امتحان».

النوم بشكل كافي للقدرة على أداء الوظائف

يجب أن يحصل الطالب على قسط كاف للنوم، قد يصل إلى 7 ساعات في اليوم الواحد، تجعل الشخص قادرًا على أداء وظائفه ومهامه، من أجل مذاكرة الدروس باستمرار، والأداء بشكل أفضل في الامتحان، وتجنب النسيان المستمر.

الساعة البيولوجية الداخلية للشخص

وبحسب موقع «Healthline» الطبي، فإن عدد الساعات التي يجب أن يحصل عليها الأشخاص الذين يتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة، بين 8 و10 ساعات خلال اليوم الواحد، وذلك لأن الساعة البيولوجية الداخلية تعمل وفقًا لجدول زمني مدته 24 ساعة.