رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لو أنت طالب ثانوية عامة.. 4 ألوان تساعدك على التركيز أثناء الامتحانات

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

07:09 م | الإثنين 12 يونيو 2023

امتحانات - أرشيفية

اختيار ألوان الملابس التي نرتديها بشكل عام، لها تأثير كبير على صحتنا النفسية، خاصة إذا كان ارتدائها في المكان المناسب، وبعض الأوقات المهمة، مثل حضور اجتماع مهم أو مقابلة عمل، أو عند الذهاب للامتحانات، لذا نستعرض أفضل الألوان التي ينصح طلاب الثانوية العامة أن يختاروها، كونها جاذبة للطاقة الإيجابية، وتزيد من حيويتهم وإقدامهم بشكل جيد، بحسب موقع «notestoself».

أفضل الوان الملابس لطلاب الثانوية العامة 

إذا كانت المدرسة لا تطالب بارتداء الزي الرسمي لها، فإنه يمكن اختيار لون، له معكوس نفسي إيجابي على الصحة أثناء الامتحانات، ويساعد الطالب على عدم الشعور بالتوتر أو القلق إلى حد ما، وفيما يلي أبرز تلك الألوان:

اللون الأبيض:

من الألوان المعروفة بدلالتها على النقاء والنظافة، واختياره يساعد على الشعور بالراحة النفسية والهدوء، ويزيد من تقبل الطالب للمعلومات، كما ذكرت الدراسات أن اللون الأبيض، هو أكثر الألوان المميزة التي تزيد من أداء الأشخاص اللذين يمتلكون مكاتب بهذا اللون.

اللون الأزرق:

يعمل اختياره في الملابس خاصة عند الذهاب لأداء امتحانات الثانوية العامة، على زيادة نسبة الثقة بالنفس، ويحقق الشعور بالطمأنينة والاستقرار، كونه يعد من الألوان التي تقلل من القلق والخوف.

ألوان تساعد على التركيز

اللون الأصفر:

لا خلاف على أن اللون الأصفر يضيف إلى الروح الحيوية والبهجة، ويطور من الحالة النفسية، وينقلها من حيز التوتر إلى الهدوء والثقة بالنفس، فضلا عن أنه يزيد من تدفق الطاقة الإيجابية من حول من يرتديه، خاصة الأصفر الفاتح، بالإضافة إلى أن الدراسات كشفت عن أنه يساعد على التركيز، لذا يفضل دمج أي قطعة ديكور صفراء في المكان، لتحسين أداء العمل والدراسة.

اللون البرتقالي:

اللون البرتقالي من أكثر الألوان المناسبة لموضة صيف 2023، كما أنه يحسن من الصحة النفسية للطالب، ويساهم في قدرة الطالب على الإحساس بالهدوء في أثناء خوضه للامتحانات.