رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

روتين للعناية بالبشرة بمكونات طبيعية.. «يُصلح ما أفسده الصيف»

كتب:  نرمين عزت -

02:51 ص | الثلاثاء 29 أغسطس 2023

روتين عناية خاص بالبشرة

مع قرب انتهاء فصل الصيف، وانخفاض درجات الحرارة، يبدأ تفكير الفتيات والسيدات في علاج البشرة، إذ يزيد الصيف من تراكم الشوائب على الجلد من تعرّق، وغبار، وإفرازات دهنية، وبقايا مستحضرات حماية من الشمس، والماكياج، وغيرها. لذا تعرفي على روتين يساعدك في تنظيف البشرة، لتعود كما كانت من قبل، ويعتبر التنظيف الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة، وفقًا لموقع «wikihow» البريطاني.

تنظيف البشرة

ابدأي في روتينك اليومي بالتنظيف صباحا ومساء بمستحضرات تناسب طبيعتها، وأهم خطواتها التقشير، على الأقل مرة أسبوعيا، فهو يسمح بتنظيف البشرة بالعمق ويُسهل استيعابها لمكونات المستحضرات، كما يُساعد في تجديدها، وإزالة الخلايا الميتة، عن سطحها مما يُعزز نضارتها وإشراقها.

ويُنصح بالابتعاد عن المقشرات الكيميائية، كونها تحتوي في تركيبتها على حوامض فاكهة قد تتسبّب بتحسّس البشرة في حال التعرّض للشمس، على أن يتمّ استبدالها بمقشرات كيميائية ذات مفعول ناعم على البشرة خلال الأيام المشمسة.

وبعد التقشير، يمكن استخدام ماء الورد في الصباح الباكر على الوجه بعد الاستيقاظ من النوم، وذلك لكونه منظفًا رطبًا، لا يعمل على تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية، لذا يتم استخدامه بغسل وجهك بالماء الدافئ، ومن ثم وضع ماء الورد عليه وتوزيعه جيدًا، ومن ثم شطف الوجه مرة أخرى.

تجنبي استعمال مستحضرات التنظيف الراغية على البشرة الجافة، لأنها تزيل طبقة الدهون الحامية للجلد، واستبدليها بزيت مزيل للماكياج يتمّ بعده تطبيق ماء ميسيلير ذات الخصائص المهدئة ثم رش البشرة بالقليل من مياه الورد لترطيبها.

مرحلة التقشير

قبل التقشير يجب اختيار المقشر الذي يغذي بشرتك، ثم دلكيه بنعومة على البشرة، قبل إزالته بالماء وتطبيق المرطّب، ومن المقشرات الطبيعية للوجه العسل والسكر، أو ماسك القهوة، ويُنصح بعدها بإستعمال منظّف بصيغة هلامية تُنقي وترطب البشرة، كما تُساهم في الحدّ من إفرازاتها الزهمية.

تجنبي المنظفات الغنيّة بالكحول نظرا لقساوتها على البشرة، وتعزيزها لنشاط الغدد الزهميّة أو الدهنية، وبالنسبة لاختيار المقشّر، فمن الأفضل الابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على حبيبات كبيرة وعدم إهمال تطبيق قناع مرطّب بعد التقشير.