رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد صحية لتناول البيض يوميا.. احرصي على تقديمه إلى الأطفال

كتب:  نرمين عزت -

03:25 م | الأحد 27 أغسطس 2023

فوائد تناول البيض يوميا

يعتبر البيض وجبة أساسيةعلى مائدة الإفطار لدى الكثير من الأسر، وله الكثير من الفوائد الصحية حال تناوله بشكل منتظم؛ إذ توصل الباحثون في السنوات الأخيرة إلى أهميته في الحفاظ علي صحة العيون وتقوية الاسنان وتعزيز العظام، بجانب دوره الأساسي في التخلص من الوزن الزائد، وفي السطور التالية تعرفي على أبرز فوائد البيض، وفقًا لموقع «مايو كلينك» الطبي البريطاني.

فوائد تناول البيض يوميا

يساعد تناول البيض يوميًا في إمداد الجسم بالفيتامينات؛ نظرًا لاحتوائه على عدد من الفيتامينات أ، ب5، ب12، د، هـ، ك، ب6، على الرغم من صغر حجمه نسبيًا، بجانب الكثير من العناصر الغذائية ويمكن أن يكون عنصرًا أساسيًا مهمًا في نظام غذائي متوازن.

يحتوي علي فيتامين الكولين

من فوائد البيض ايضًا امداد الجسم على مركب الكولين، وهو قابل للذوبان في الماء وغالبًا ما يتم تجميعه مع فيتامينات ب، ويتم استخدامه لبناء أغشية الخلايا ويساعد على إنتاج جزيئات الإشارة في الدماغ.

تعزيز مستوي الكولسترول

بالنسبة لصفار البيض؛ فله فوائد عدة منها أنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، كما تحتوي بيضة واحدة كبيرة على حوالي 186 ملجم من الكوليسترول الغذائي.

 الحفاظ على البصر

من فوائد تناول البيض يوميًا الحفاظ على البصر؛ إذ يحتوي صفار البيض على كميات كبيرة من اللوتين والزياكسانثين، وهي مضادات أكسدة مفيدة تساعد في تقليل خطر إعتام عدسة العين، والضمور البقعي في العين، كما يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو مفيد لصحة العين.

منخفض السعرات الحرارية

تحتوي البيضة الواحدة على 71.5 سعرًا حراريًا، و6 جرامات من البروتين، و5 جرامات من الدهون الصحية، هذه الدهون تعمل على إحماء الأعضاء، وتساعد في الحفاظ على دفء الجسم، ما يجعل البيض المسلوق مثالي لفصل الشتاء، وفي تصريح لـ«هن» قالت الدكتورة مروة شعير، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة: «البيض مصدر غني بالبروتين، وضروري وجوده في وجبة الإفطار لأنه يمنح الشعور بالشبع، كما أنه غني بالعناصر المغذية للجسم يعطيه فترة إشباع طويلة، وغني بمادة الكولين وهي مادة هامة للذاكرة والتحصيل الدراسي».