رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

نظام غذائي متكامل لشباب أطول بعد سن الأربعين.. احرصي عليه

كتب: إسراء عبد العزيز -

04:21 ص | الأحد 20 أغسطس 2023

نظام غذائي متكامل لشباب أطول بعد سن الأربعين

بعد سن الأربعين تواجه السيدات تغييرات جسدية ونفسية كبيرة، وتحتاج لروتين يومي، يضمن لهن حياة مفعمة بالصحة والحيوية، وأوضح مجموعة من الباحثين من خلال دراسة جديدة نشرت نتائجها CNN، أن هناك نظاما غذائيا متكاملا لشباب أطول بعد سن الأربعين، وخلال السطور التالية يوضح «هن» هذه العادات وفقًا لما ذكرته صحيفة «الجارديان» البريطانية.

شباب أطول بعد سن الأربعين

وقالت الدراسة التي نشرتها الـ CNN، إن بعض العادات تظهر على السيدات بعد سن الأربعين، وتساهم في زيادة وزنهن واختلاف هيأتهن وتعرضهن للأمراض، مثل تقليل ممارستهن للرياضة والنشاط الحركي وزيادة العمل في المكتب، وقلة التعرض لضوء الشمس، والانشغال في العمل يجعلهن يأكلن وجبة واحدة في اليوم.

نظام غذائي متكامل لشباب أطول بعد سن الأربعين

وبناء على ذلك تبدأ عضلات بطنك في الضعف، ويزداد تخزين الدهون بها، وتسبب الدهون أمراض القلب والسكر، وتقلل نشاط الدورة الدموية، وتؤدي للإصابة بالأورام.

روتين يومي لشباب أطول بعد سن الأربعين

واقترحت الدراسة روتين يومي لشباب أطول بعد سن الأربعين تمثلت في الأأتي:-

1- عمل تمارين للبطن بشكل يومي لمدة لا تقل عن 20 دقيقة

2- امنعي تناول الدهون المشبعة في الزبدة والقشطة والسمنة وجميع أنواع الجبن المصنعة، واستبدليها بالجبن القريش والحليب قليل الدسم والزبادي.

3- ابتعدي عن تناول أي حلويات وشوكولاتة وأي مثلجات لأنها سبب في تراكم وتخزين دهون البطن

4- الاهتمام بإحتواء الوجبات على العناصر الغذائية الكاملة لتزيدي معدل حرق السكريات والدهون ويبعد إحساس الخمول وينشط الأمعاء التي تقل حركتها الطبيعية بعد سن الأربعين، الذي يسبب الإمساك.