رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 أضرار يسببها السهر لوجهك.. «هيكبرك في السن»

كتب: إسراء عبد العزيز -

08:54 م | السبت 19 أغسطس 2023

اضرار السهر على بشرتك

تفضل الكثير من الفتيات السهر، ويقضين طوال الليل مستيقظات، وتجهلن المخاطر والأضرار العديدة التي ستلحق ببشرتهن، ومعروف أن النوم ليلًا مرتبط بهرمون الميلاتونين الذي يفرز في الظلام، وخلال التقرير التالي يستعرض «هن» أضرار السهر على بشرتك، وفقًا لما ذكره موقع «web md» المعني بشؤون الصحة.

اضرار السهر على بشرتك

1- يتسبب السهر في انتفاخ عينكِ وأيضًا ظهور الهالات السوداء أسفلها، لأن الجسم أثناء النوم يقوم بتجديد خلاياه، لكن حال إن كنتِ لم تصلي لمرحلة النوم العميق، وتنامين ساعات قليلة، فيبقى تحت العين منتفخا وبالتالي تظهر الهالات السوداء.

السهر يسبب جفاف بشرتك

2- يقوم الجسم بتعديل نسبة الرطوبة، وحال لم تنامي عدد ساعات كافية ليلًا، فيسبب خللا في رطوبة جسمكِ بالتالي تصبح بشرتكِ جافة، ونتيجة لذلك تظهر الخطوط الرفيعة والتي تتحول لتجاعيد.

التجاعيد المبكرة

3- يفرز الجسم هرمون الكورتيزول الذي يطلق عليه هرمون الإجهاد، حال عدم حصولك على ساعات نوم كافية، يؤثر بالسلب على إنتاج الكولاجين، وتبدأ التجاعيد بالظهور على بشرتكِ، لذلك عليكِ تعزيز إفراز الكولاجين بحصولك على ساعات كافية من النوم.

شحوب البشرة

4- ينتج عن ساعات نومك القليلة، انخفاض نسبة الكولاجين وحمض الهيالورونيك، ويؤدي لشحوب وبهتان بشرتك.

ظهور البثور والبقع الداكنة

5- يسبب السهر تضخم في خلايا بشرتك، وذلك يسبب ظهور الحبوب والبقع الداكنة، وقلة النوم ستسبب لكِ مشاكل مثل الاحمرار والالتهاب.

حساسية البشرة

6- قلة النوم تجعل مناعة بشرتك ضعيفة، وتجعلها لا تستطيع مقاومة الجراثيم التي تنتج من البيئة الخارجية، وتعاني من الحساسية.