رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

إذا كنت تعاني من قلة النوم أثناء الحر.. إليك حلول هذه المشكلة

كتب: آية المليجى -

01:45 م | الجمعة 23 يونيو 2023

قلة النوم بسبب الحر

مع ارتفاع درجات حرارة فصل الصيف، ربما يشعر الشخص بقلة النوم والأرق بسبب ارتفاع الرطوبة، ويلجأ إلى بعض الحيل والطرق لمساعدته في ترطيب الجو حتى ينعم بنوم هادئ، سواء بتناول المشروبات الصحية الباردة أو إشعال تكييف الهواء. 

وعرض موقع «هيلث لاين» و«أونلي ماي هيلث»، بعض النصائح البسيطة التي يمكن اتباعها للتغلب على الأرق في الليل والنوم الهادئ.  

منشفة باردة  

يمكن استخدام منشفة باردة على جبهتك عند النوم، فهي تعطي شعورًا بالانتعاش وترطيب الجسد، وتحافظ على البرودة في أثناء الليل، إذ إنها تساعد على النوم الهادئ. 

تشغيل المروحة أو التكييف

تشغيل المروحة أو التكييف مع عدم تعرض جسدك بشكل مباشر إليهما، يساعد على تنظيم درجة الحرارة الداخلية للجسم، ويمكن أيضًا وضع وعاء من مكعبات الثلج أمامك لجعل الهواء المنتشر أكثر برودة.

اشرب الكثير من الماء

تناول المياه باستمرار على مدار اليوم، من الطرق التي تساعد على ترطيب الجسم وتساعد على النوم دون أرق، ويوصى عادة بشرب ما بين 1.5 ولترين يوميًا.

الملاءات القطنية

استخدم الملاءات القطنية الرقيقة عند النوم، فهي تعمل على امتصاص العرق، لذلك ستجد درجة الحرارة الجسم تنخفض في أثناء الليل. 

افتح النوافذ

افتح النوافذ والستائر العاتمة قبل النوم، إذ تجلب لك هواء رطبًا إلى الغرفة، كما أن الجو في الخارج يكون عادة أكثر برودة في الخارج خلال الليل، لكن يجب أن تغلق النوافذ التي تواجه أشعة الشمس في الصباح. 

ابق هادئًا

الشعور بالحرارة والأرق يؤدي عادة إلى الشعور بالسخط والضيق والمكافحة لأجل نوم صحي، لذلك يفضل أنّ تكون هادئًا عند النوم، ويفضل أيضًا عدم استخدام الهاتف قبل النوم مباشرة لأنه يزيد من الأرق.