رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

معلومات عن العسل الطبيعي وأسهل طريقة لتحديد جودته.. المذاق الحلو ليس المعيار الوحيد

كتب: إسراء عبد العزيز -

06:53 ص | الخميس 17 أغسطس 2023

معلومات عن العسل الطبيعي

العسل يحسن حالتك الصحية عند الإصابة بأمراض البرد ويساعدكِ على التخلص من السعال، وله فوائد أكثر من السكر، والعديد من الفتيات تستخدمه في الخلطات التي تحسن من مظهر بشرتهن.

خلال هذا التقرير يوضح «هن» معلومات عامة للعسل الطبيعي ومجموعة من الإجراءات البسيطة، كما حدد خبراء سلامة الأغذية حول العالم، ويمكنك إجراؤها فى المنزل، للتفرقة بين العسل الطبيعي والمغشوش، وفقًا لما ذكره موقع «web md» المعني بشؤون الصحة.

نصائح للحفاظ على خصائص العسل

1- يمكنك تسخينه لـ40 درجة مئوية فقط، أما العسل الموجود أعلى أرفف المتاجر، فقدَ عمليًا خصائصه المفيدة وأصبح مجرد مادة حلوة.

2- لا تقومي بتسخينه عند إنتاج المعجنات التي تصنع بدرجة حرارة تصل لـ200 درجة مئوية، لأن في هذه الحالة تنتج مركبات قد تكون سامة.

3- تعتقد بعض السيدات أنه يمكنها تخزين العسل للأبد، ولكنه يفقد الإنزيمات والمركبات المفيدة فيه خصائصها ونشاطها مع مرور الوقت.

4- يكون من الأفضل تناول العسل مع شمعه، لأنه سيساعدكِ على علاج أمراض اللثة، ولأن الشمع يحتوي على مادة تؤثر إيجابيًا في منظومة المناعة.

5- يجب عليكِ تخزين العسل في أواني زجاجية غامقة اللون وبمكان مظلم في درجة حرارة 5 لـ10 درجات مئوية.

أسهل طريقة لتحديد جودة العسل

1- التذوق هو الطريقة الأسهل من الجزء الخلفي من اللسان ويمكنك من خلالها الشعور بحرقة خفيفة واللزوجة وليس فقط مجرد مذاق حلو رغم أن هذا ليس المعيار الأساسي.

2- كوب ماء.. أحضري كمية من العسل، وقومي بوضعها في كوب مليء بالماء، وحال ذابت كمية العسل بشكل مباشر بالماء يعني أن العسل غير أصلي ومغشوش، وحال ترسب العسل بقاع الكوب واستقر يعنى أنه عسل طبيعي.

3- ضعي كمية من العسل على منديل أو قطعة قماش، وحال امتص المنديل العسل فيدل ذلك على أنه عسل غير أصلي، وحال لم تمتص الورقة العسل فهو عسل طبيعي.