رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

ماسكات تساعد على نضارة بشرتك في العيد.. بينها العسل والمايونيز

كتب: مريم جاد -

04:51 ص | الجمعة 30 يونيو 2023

ماسكات العيد لنضارة البشرة

دائمًا ما تبدأ السيدات في الأعياد والمناسبات المختلفة، في العمل على روتين لاستعادة نضارة بشرتهن وإشراقتها من جديد، إذ يحدث جفاف للبشرة ومشكلات كثيرة لها لقلة الاهتمام بها مع أعباء الحياة اليومية، وتحاول البعض استخدام الخلطات الطبيعية للوصل للشكل الجمالي المطلوب، لذلك يقدم «هُن» في التقرير التالي، ماسكات العيد بخلطات طبيعيةـ وفقًا لحديث خبيرة العناية بالبشرة جهاد أشرف.

 

وقالت خبيرة العناية بالبشرة في حديثها لـ«هن»، إن معظم الماسكات الطبيعة توجد مكوناتها بالمنزل، وهي سهلة الاستخدام ونتائجها مميزة، وستجعل البشرتك نضرة وصافية، وهي كالتالي:

ماسك اللبن والدقيق

يمكن خلط 3 ملاعق كبيرة من الدقيق وربع كوب من اللبن، بالإضافة إلى عصير ليمونة واحدة لمدة 4 دقائق، ثم ضعي العجين على وجهك مدة لا تقل عن 20 دقيقة، وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الموز

يمكن استخدام الموز بديلًا للبوتوكس، اهرسي موزة متوسطة الحجم ثم ضعيها برفق على وجهك ورقبتك، اتركي الماسك لمدة من 10 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

ماسك المايونيز

قلبي نصف كوب من المايونيز مع ملعقتين من الزبادي وبياض بيضة وزيت اللوز لمدة 3 دقائق، ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة.

ماسك الليمون

يمكنك صنع مقشر ومرطب عن طريق خلط عصير ليمونة مع 1/4 كوب زيت زيتون أو زيت اللوز الحلو، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه ليجف ثم اشطفي وجهك.

ماسك الحليب

يُخلط ربع كوب من الحليب المجفف مع كمية كافية من الماء لتكوين معجون سميك، غطي وجهك جيدًا بالماسك ثم اتركيه ليجف تمامًا ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

ماسك العسل

اخلطي 3 ملاعق صغيرة عسل وملعقة صغيرة قرفة مطحونة، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء.

ماسك خل التفاح

بعد غسل وجهك بالمنظف، امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء لتنظيف البشرة وشدها.