رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

خبير تغذية يوضح 3 أطعمة دهنية تساعدك على إنقاص الوزن.. المكسرات أبرزها

كتب: إسراء عبد العزيز -

09:30 م | الإثنين 14 أغسطس 2023

إنقاص الوزن- تعبيرية

فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، يعتبر هدف الكثير من الفتيات والسيدات، وفي بعض الأحيان يكون تحقيق ذلك صعبًا، ومن المعروف أن هناك العديد من الأطعمة التي تتسبب في زيادة الدهون في مناطق متفرقة في جسمك، ويكون عليكِ الابتعاد عنها، وهناك بعض الأطعمة التي تساعدكِ على إنقاص وزنك، والالتزام بتناولها سيجعلكِ تحقيقين نتائج ملموسة.

خلال السطور التالية، يوضح «هن»، مواد غذائية دهنية تساعدكِ على إنقاص الوزن، فقًا لما نشر في موقع «روسيا اليوم»، وكذلك خبير التغذية الدكنور شادي عبدالعال.

مواد غذائية دهنية تساعدك على إنقاص الوزن

الدكتور شادي عبدالعال، خبير التغذية العلاجية أوضح لـ«هُن»، 3 مواد غذائية غنيه بالدهون، مثل الأفوكادو والزيوت النباتية غير المكررة، والمكسرات وهي:

1- الأفوكادو

يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تساعدكِ على إزالة السموم من جسمك وخفض مستوى الكوليسترول بالدم، كما أنه يساعد جسمك على محاربة الخلايا السرطانية.

الزيوت النباتية تمنح جسمك إحساسا بالشبع

2- الزيوت النباتية

الزيوت النباتية غير المكررة كزيت اللوز والسمسم والجوز والكتان والخردل وعباد الشمس والكمون الأسود، لها فائدة كبيرة وتساهم في إنقاص وزنك، لذا عليكِ إضافتها إلى نظامك الغذائي، بالإضافة أن الدهون الصحية والسليمة تمنح جسمك إحساس بالشبع لمدى أطول، وتحافظ على صحة جميع أعضائك والأنسجة، وتحسن حالة جلدك وشعرك، وتجعل الأوعية الدموية مرنة، وتحسن الذاكرة وتعزز المناعة، وأداء جهازك الهضمي بأكمله، ويمكنك إضافة الزيوت للسلطات للحصول على أكبر فائدة منها، أو تناولي منها ملعقة طعام منها كل يوم.

المكسرات تساعدك على التحكم في شهيتكِ

3- المكسرات

تحسن عملية التمثيل الغذائي للدهون، مما يساعدك على إنقاص وزنك، وتناولها يجعلكِ تشعرين بالشبع، وتساعدك على التحكم في شهيتك وتحسن عملية الهضم، كما أنها تمنع تطور مرض السكر ومقاومة الأنسولين وممتازة للوقاية من مرض الزهايمر، وعليك إضافة الفستق والجوز والفول السوداني لنظامك الغذائي.