رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

وصفة من الشحات مبروك لإنقاص الوزن.. «يا ترى خس 8 كيلو في 5 ساعات إزاي»

كتب: روان مسعد -

01:00 م | الجمعة 11 أغسطس 2023

لاعب كمال الأجسام الشحات مبروك

شهور وأيام طويلة يمكن أن تقضيها في رحلة التخلص من وزنك الزائد ويستغرق تخسيس 8 كيلوجرامات وقتا طويلا، إلا أن الشحات مبروك الرياضي المصري العالمي شرح وصفة سحرية لإنقاص الوزن 8 كيلوجرامات خلال 5 ساعات فقط، وذلك خلال لقاء تليفزيوني.

وفي يوم ميلاد الشحات مبروك البالغ من العمر 64 عاما، تعرفي على كيفية النزول في الوزن على طريقته

دايت ناري لتخسيس 8 كيلوجرامات في 5 ساعات

استطاع الكابتن الشحات مبروك أن يخسر 8 كيلوجرامات من وزنه في 5 ساعات فقط، في التسعينيات من القرن الماضي، حيث كان مقررا له أن يمثل مصر في عام 1998 في تركيا برياضة كمال الأجيسام، فقرر أن يقوم بعمل دايت: «كنت رايح ألعب 90 كيلو، لأنه كنت بطل العالم في الـ80»، فبدأ في زيادة العضلات ليكون مثاليا، لقيت واحد تركي كويس جدا 90 كيلو، فقلت هو هيكسب وأنا مقدرش أطلع المركز التاني أنا بطل سينما فالمركز التاني بيوجع».

وأكمل حديثه عن رجيم الـ5 ساعات، قائلا: «صحبت الساعة 3 ونص الفجر، قعدت في الجنينة، أعمل إيه كدة أنا مركز تاني، أقول إيه للناس في مصر، أنا بطل العالم في الـ80 ليه ألعب 90 كيلو؟ وقتها كنت 88 كيلو، فقررت إني أخس، بدأت الدايت في الـ1 ظهرا، والميزان في الـ7 المغرب».

تناول الشحات المبروك طعام الإفطار، وبدأ الدايت بدخول الساونا: «لأني ممنوع أخد أدوية تنزل الماية عشان في التحليل ممنوع فقررت أدخل الساونا، لمدة 5 ساعات، وخليت حد مراقبني من برا، لما أتعب بدأت أحط ماية بتلج على راسي، واخد 2 أو 3 ملي مايه وأدخل تاني، الماية كلها نزلت بقيت 82 كيلو»، ولكن نصح بألا يقدم أحد على تلك الخطوة إلا الرياضي والدارس.

طبيب: «الساونا مالهاش أي فائدة»

وفي ذات السياق علق الدكتور أيمن رشوان، استشاري الغدد الصماء والسكر وعلاج السمنة، في تصريحات تليفزيونية، إنه لا توجد أي فائدة طبية نهائيا من استخدام الساونا، وهي أيضا من العوامل الضارة جدا مع فيروس كورونا لأنها تؤثر على الرئة، بالإضافة إلى أنه لا توجد تقريبا فائدة صحية لها نهائيا.