رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 أطعمة تسبب الالتهابات وتزيد دهون البطن.. طبيب يوضح مخاطر الإفراط في تناولها

كتب: إسراء عبد العزيز -

04:34 ص | الثلاثاء 08 أغسطس 2023

زيادة دهون البطن- تعبيرية

فقدان الوزن والتخلص من دهون البطن، يعتر حلم الكثير من السيدات، لكنه في بعض الأحيان يكون أمرا صعبا، ولكن من المعروف أن هناك العديد من الأطعمة التي تسبب في زيادة الدهون في منطقة البطن، وهنا يكون عليكِ الابتعاد عنها، والالتزام بتناول الأطعمة المناسبة، لتحقيق نتائج ملموسة وفعالة، وخلال السطور التالية، يوضح «هن»، عناصر غذائية تسبب الالتهابات وتزيد دهون البطن بسرعة.

وقال الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية لـ«هُن»، إن العديد من الأبحاث تشير إلى أن دهون البطن تشكل خطرا كبيرا على صحتك، وتتسبب في أمراضا عدة مثل السكري وضغط الدم المرتفع وأمراض القلب ومشاكل الكبد والكلى، لذلك من المهم أن تدرك كل سيدة وفتاة أنه يوجد بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة الدهون في البطن، موضحًا أن الجينات تلعب دورا كبيرا في المكان الذي يخزن فيه الدهون بجسمكِ، وتؤثر عاداتك الغذائية على تخزين الدهون.

الأطعمة والمشروبات التي تسبب زيادة دهون البطن

وأوضح خبير التغذية العلاجية، بعض الأطعمة والمشروبات التي تلعب دورا في زيادة دهون البطن، وعليك الحذر منها وهي:

1- المعجنات

تحتوي المعجنات على السكر الزائد، وعدد كبير من السعرات الحرارية، وتعد مصدر للدهون المتحولة، ومادة مغذية للالتهابات ومن هنا يمكن أن تعرضك لدهون البطن، وحال أشتهيتي المعجنات، أصنعيها في المنزل بزيت الزيتون.

 

2- حبوب الإفطار

يمكن أن تزيد دهون البطن، لأنها تحتوي على سكر مضاف وتكون خالية من الألياف، والسكر يزيد من خطر إصابتك بالالتهابات ودهون في منطقة البطن، ويؤدي لتعطيل ميكروبيوم الأمعاء.

3- المشروبات الغازية

العلبة الواحدة من المشروبات الغازية تحتوي على حوالي 40 جراما من السكر المضاف، وهذه الكمية تتجاوز التوصية اليومية لجمعية القلب الأميركية، ودخول الجسم كمية السكر المفرط، ويؤدي لمقاومة الأنسولين والالتهابات، وشربها بكثرة يؤدي لزيادة الوزن.

4- البطاطس المقلية  

شرائح البطاطس المقلية الجاهزة، من الأطعمة التي تزيد من دهون البطن، وتسبب الالتهابات لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، ويمكن للملح والدهون المتحولة، أن يتسبب في الالتهاب.