رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 عناصر غذائية تساعد على حرق دهون البطن بفاعلية.. منها الفلفل الحار

كتب: إسراء عبد العزيز -

01:16 م | الثلاثاء 25 يوليو 2023

حرق دهون البطن- تعبيرية

يعتبر فقدان الوزن والتخلص من دهون البطن، حلم العديد من الفتيات خاصة خلال فصل الصيف، لكنه البعض يعتبره أمرا صعبا، ولكن بتناول الأطعمة المناسبة، يمكنك تحقيق نتائج ملموسة وخلال السطور التالية، يوضح «هن»، 5 عناصر غذائية خارقة لحرق دهون البطن بسرعة، لتتمكني من الحصول على الوزن الذي تريدينه.

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية لـ«هُن»، إنّ الشاي الأخضر والكمثرى والتفاح وبعض الأطعمة الأخرى مفيدة للغاية في التخلص من دهون البطن، ويجب أن يكونوا من مكونات النظام الغذائي اليومي، بجانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم لخسارة الوزن وخاصة دهون البطن.

ومن بين الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعدك في خسارة الوزن هي الفواكه أو المشروبات التالية، بحسب ما نشر موقع مايو كلينك الطبي المتخصص:

التوت

التوت يوجد به العديد الألياف والمياه إلى جانب مذاقها الحلو، وسيمنحك طاقة مستدامة، وتحتوي على مضادات أكسدة.

البطيخ

يعد البطيخ اختيارا مناسبا من الفاكهة والخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، والغنية بالعناصر الغذائية، ومضادات الأكسدة مثل اللايكوبين وفيتامينات A وC، ولأن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تملأ الأمعاء ويؤدي لتقليل السعرات الحرارية التي تتناولها.

الفلفل الحار

يوجد في الفلفل الحار مادة عديمة النكهة وهي «الكابسيسين» التي تقلل شهيتك وتعزز عملية الأيض، ويصبح تأثيرها ضعيفا على إنقاص الوزن حال لم تتناوليها باعتياد.

الشاي الأخضر

يساعدك الشاي الأخضر والكاتيكين الكيميائي النباتي المتواجد به على حرق الدهون البطن وإنقاص وزنك بشكل عام، وعليكِ تناول الشاي الأخضر بشكل متكرر وساخن.

التفاح والكمثرى 

التفاح والكمثرى يحتويان على الكثير من الماء، وتناول الفواكه دون تقشير يساعدك في الحصول على ألياف أكثر.