رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

وداعا للرجيم.. خطوات بسيطة تساعدك على إنقاص الوزن في الشتاء

كتب: ندى نور -

03:21 ص | الخميس 03 فبراير 2022

خطوات بسيطة تساعد على التخلص من الوزن في الشتاء

تبحث الفتيات والسيدات عن الوزن المثالي، خاصة في فصل الشتاء، لأن الوزن يزداد فيه بشكل كبير نتيجة زيادة الرغبة في تناول الأطعمة المختلفة، وتوجد نصائح بسيطة عند الالتزام بها يساعد على خفض الوزن بدون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي يساعد على التخسيس.

وأوضحت علا الجندي، خبيرة التغذية، الخطوات المتبعة لإنقاص الوزن دون الحاجة إلى رجيم منها كما ذكرتها لـ«هُن».

التعرض للشمس بقدر الإمكان 

يعد التعرض للشمس من الأمور الغير السهلة في الشتاء إلا أنه أمر مهم لإمداد الجسم بفيتامين «د» و تساعد الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في ضوء الشمس على خفض مستويات السكر في الدم، وبالتالي قلة الشعور بالجوع، ويساعد أيضا ضوء الشمس على عدم تقليل الشعور بالكآبة والقلق وبالتالي البعد عن الجوع الوهمي.

شرب كميات ماء كافية 

تحتاج أجسامنا إلى تناول الكميات الكافية من الماء حتى مع عدم الشعور بالعطش، وقلة الماء في الجسم تولد شعور جوع وهمي أو الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، لذلك يجب القضاء على هذا الشعور بشرب ماء كاف.

النوم المبكر 

أكثر عادة تساعد الإنسان في الحفاظ على الوزن المثالي وعلى معدل حرق سليم، حيث يشعر الإنسان بالجوع الشديد ليلا نظرا للراحة والاسترخاء الليلي وعدم وجود الكثير من المهام لتنفيذها مثل في الصباح الباكر.

التركيز على الأكلات المشبعة

مثل البروتينات من لحوم وبيض وألبان.

التركيز على الدهون الصحية في الأكل

مثل المكسرات وزبدة فول السوداني.

الرياضة والسير

- أهم عادة تحدث فرقا كبيرا في الوزن والحرق هي الرياضة حتى مع السير السريع لمدة ساعة 4 مرات أسبوعيا ومع زيادة الرياضة يزيد معدل النزول في الوزن وزيادة معدل الحرق.