رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 فوائد للقهوة دون سكر.. أبرزها القضاء على دهون البطن

كتب:  نرمين عزت -

01:00 م | الأحد 06 أغسطس 2023

فوائد القهوة- تعبيرية

بينما يتفق الكثير من الناس على حب القهوة، لكنهم يختلفون على مذاقها دون سكر، لكن تلك الطريقة هي الصحيحة للتخلص من الوزن لمتبعي الحميات الغذائية، وذلك لأنها تكون منخفضة السعرات الحرارية أكثر من الحالات التي يتم تحليتها، وفي السطور التالية يقدم «هُن» أبرز فوائد القهوة لفقدان الوزن بحسب موقع «Healthline» الطبي البريطاني.

دور القهوة في التخلص من الوزن

تعمل القهوة دون سكر على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم بنسبة تصل إلى 50%، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد، بالإضافة لكونها تحتوي على نسبة ضئيلة جدًا من السعرات الحرارية، تبلغ 5 سعرات حراري فقط لكل كوب، ما يجعلها مشروبًا مناسبًا للرجيم.

دورها في القضاء على الكرش

وكشفت بعض الأبحاث أن تناول القهوة دون سكر تحفز الجسم على حرق الدهون الصعبة والمتراكمة به، لا سيما الموجودة في منطقة البطن.

تلعب دورًا كبيرًا في السيطرة على الشهية

ويمكن لمتبعي الدايت الشعور بالشبع أثناء الرجيم عن طريق شرب القهوة بدون سكر، لأن نسبة الكافيين الكبيرة الموجودة بها تعمل على تقليل هرمون الجيريلين المسؤول عن الجوع، مما يقلل كمية الطعام المستهلكة على مدار اليوم.

وخلال حديثها لـ«هُن»، تحدثت استشاري التغذية العلاجية الدكتورة ليندا جاد الحق، عن فوائد القهوة وأفضل وقت لتناولها، لتؤكد أنّ فنجان القهوة يمكن تناوله في أي وقت، لكن يبقى الفنجان الذي يعقب تناول وجبة الإفطار هو الأفضل على مدار اليوم، وذلك لأن من فوائد فنجان القهوة الصباحي زيادة التركيز والانتباه، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، ومضادات الأكسدة التي تعتبر من أفضل العناصر التي نبدأ بيها اليوم، وحددت «ليندا» أنه يمكن تناول القهوة مرتين في اليوم، لكن مرضى القلب يمكنهم تناول فنجان واحد فقط على مدار اليوم، تجنبا لزيادة ضربات القلب.