رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

كيفية توفير الخصوصية في غرفة النوم المشتركة لأطفالك.. التخصيص بالأسماء

كتب: إسراء عبد العزيز -

03:12 ص | الأحد 06 أغسطس 2023

غرف نوم أطفال مشتركة

تتابع السيدات بشكل كبير أحدث الصيحات أو التغييرات الجديدة والموضة الدارجة، وعادةً تفكر العديد من الأمهات في كيفية تنسيق غرفة نوم واحدة لطفلين ولد وبنت، لذا يستعرض «هُن»  أفكارا جديدة ونصائح مفيدة لتصميم غرفة نوم مشتركة سيحبها أطفالك، ويشعر كل منهم أنه في غرفة منفصلة، حسب رأي بعض مصممي الديكور، ووفقًا لما جاء في ديكور المنزل لعام 2023، بحسبما نشره موقع «Forbes home».

إنشاء مناطق نوم مختلفة

يساعدك تقسيم غرفة النوم بدلًا من نوم الطفلين جنبا إلى جنب في نفس السرير أو الغرفة، ليترك كل شقيق للآخر مساحته الخاصة، ولن يكون التنفيذ صعبا لأنكِ ستحتاجين أثاثا يناسب الطفلين وستارة أو أي فاصل آخر تفضلينه، وبهذه الحيلة الصغيرة ستتمكنين من فصل الغرفة لغرفتين.

التخصيص بالأسماء

يمكنك خلال تجهيز الغرفة إضافة أسماء أطفالك بطريقة سهلة، حتي يشعر كل منهم أنه في مساحته الخاصة، وذلك إما من خلال مطبوعات على الحائط، أو وسائد مخصصة بأسمائهم، أو كتابة الأحرف الأولى من أسمائهم على كل سرير.

استخدمي ألوان مختلفة لتقسيم الغرفة

استخدمي الألوان لتقسمي غرفة طفليكِ، لأن التقسيم بألوان مختلفة يشعر كل طفل أن له ميوله ومساحته الخاصة، وخصصي لون معين لكل طفل في فرش السرير والستائر والسجاد لتسمحي لكل طفل بالتعبير عن ذوقه الخاص.

قسمي الغرفة بسرير بطابقين

يمكنك تقسيم الغرفة وخصوصية كل طفل من خلال السرير ذو الطابقين، ليمنحي كل طفل سوا بنت أو ولد بتجربة الاستيقاظ في منطقته وعالمه الخاص.