رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فرش منزل «منة» طالبة كفر الشيخ بعد توجيهات الرئيس: عشنا 3 سنين على البلاط

كتب: آية أشرف - خير الله فؤاد -

05:58 م | الأحد 18 يونيو 2023

منة عماد ووالدتها

لم يمر الكثير من حصدها المركز الأول في الشهادة الإعدادية بمحافظة كفرالشيخ، إلا ولمست الطالبة منة عماد أحلامها بيديها، لتنعم بمستقبل لم تكن تضعه في حساباتها على الأقل على المدى القريب، إذ دوت قصتها مواقع التواصل الاجتماعي، وكعادته أمر الرئيس السيسي بمكافئتها، كنموذج للتحدي والمهارة، موجها برعايتها. 

منة الله عماد، التي حصدت مجموع 279.5 درجة من 280، عقب 3 سنوات، ذاكرت فيها دروسها على «جردل بلاستيك»، وتفترش أرضا رفقة والدتها وشقيقها، بعدما انفصل والدها عنهم وتركهم.

اليوم، ومنذ ساعات تحول منزل منة عماد، البسيط، بعد بدء تجهيزاته ووضع الأثاث والمفروشات من حياة كريمة، عقب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أول تعليق من أسرة الطالبة منة بعد فرش منزلها 

فرحة وجبر كبير تعيشها أسرة الطالبة منة، بحسب حديث والدتها إيمان عادل لـ«هن»، إذ يحصدون صبر وقسوة سنوات: «الحمد لله الريس كالعادة وفى بوعده، وانهاردة الشقة بتتفرش، وكمان المحافظ سلمنا الأجهزة الكهربائية». 

وأوضحت الأم: «مؤسسة حياة كريمة أعادت لنا الأمل في الحياة مرة أخرى، وأرسلت لنا غسالة، وثلاجة، وبوتجاز، وشاشة 32 بوصة، وأنبوبة غاز، وكذلك توفير سريين أطفال»، مشيرة أن هذا الأمر لم يكن أن يتحقق إلا برعاية وقرار من الرئيس السيسي، مقدمة له الشكر والعرفان، داعية الله عز وجل أن يحفظه الله وبارك في عمره، علي ما قدمه لهم من فضل وكرم.

أما عن منة الله عماد، فوعدت الرئيس وقرينته السيدة انتصار السيسي، التي حرصت على محادثتها عقب ظهور نتيجتها، باستمرار التفوق، قائلة: «هعمل كل ما في وسعي، هفضل متوفقة، الرئيس حقق ليا أحلام كتير، ووعد هفضل مجتهدة».

وأشارت الطالبة إلى أنها «سوف تودع الأيام الصعاب التي كانت تفترش فيها الأرض لتذاكر على (جردل بلاستيك)، أو النوم على مرتبة على البلاط»، مؤكدة أن الفرح دق قلبها بعد نظرة الرئيس السيسي لها.

وتابعت: «اللسان يعجز عن شكر الرئيس السيسي، هو عن حق أب رحيم بشعبة، لقد أنقذنا من الصعاب وحقق حلمي في مشواري العلمي بالدخول لمدرسة المتفوقين في مدينة كفر الشيخ، وأمر بتوفير مسكن جيد لأسرتنا الصغيرة، لقد عادت إلينا الفرحة بعد بكاء سنين من الحزن والفقر، الذي تعرضنا له جراء تعرض ولدتي لمشكلة أسرية، ذوقنا بها الكثير من الصعاب وافتراشهم الأرض على مدار عام كامل، دون مورد مالي، أو حياة ملائمة للعيش الكريم».

خطوة نحو مستقبل أفضل 

خطوة نحو مستقبل أفضل بدأت فيه الطالبة، بعد التوجيه بانضمامها لمدرسة أحمد زويل «ستيم» للمتفوقين، بحسب ما ابلغها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس برعايتها.