رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أدعية علاج القلق والاكتئاب والضيق.. حافظي عليها

كتب: إسراء عبد العزيز -

05:39 ص | الجمعة 04 أغسطس 2023

دعاء الضيق والاكتئاب

علاج الاكتئاب والقلق والضيق والعديد من الأمراض النفسية موجودة بالقرآن الكريم وبمجرد سماع آيات من الذكر، ينفرج همك ويزول الاكتئاب، لأن بذكر الله والأدعية النبوية راحة وعلاج، وخلال السطور التالية، يستعرض «هن» مجموعة من الأدعية، وذلك فقا لما نشرته دار الإفتاء، عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعاء للقلق والإكتئاب

«اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك اللهم بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي»، قال النبي الكريم صلي الله عليه وسلم، إنه من دعا بهذا الدعاء فرج الله همه، وأزال حزنه، وأفرحه.

دعاء الضيق والاكتئاب

«أسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس ببطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تبق لي همًا ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما إلا فرجته»، اللهم إن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي».

«ربّ لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد».