رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أدعية لتيسير المذاكرة والامتحانات.. «اللهم ارزق أبنائي علما نافعا»

كتب:  نرمين عزت -

11:16 م | الأربعاء 26 أبريل 2023

أدعية لتيسير المذاكرة وقت الامتحانات

انتهت إجازات الأعياد، وخلال أيام قليلة يبدأ موسم الامتحانات، حيث يصاب كثير من الأبناء بالتوتر، ويفكرون في ما الذي يجب عليه أن يفعلونه، خاصة أن كثيرا منهم لا يتذكر ما يذاكره من دروس، لذا تهتم الأمهات بالبحث عن أدعية لتيسير المذاكرة وقت الامتحانات، إذ أن الدعاء يزيل التوتر ويحقق توفيق الله.

وخلال مقطع فيديو قصير عبر صفحة قناة «الناس» الرسمية على «يوتيوب»، قدم الدكتور محمد وهدان بعض الأدعية يستعرضها التقرير التالي.

أدعية لتيسير المذاكرة وقت الامتحانات

وتهتم الأمهات مع اقتراب موعد الامتحانات، سواء الجامعية، أو النقل، أو الشهادات العامة، بمعرفة أدعية لتيسير المذاكرة وقت الامتحانات، وهو وفقًا للدكتور محمد وهدان كالآتي: «اللهم استرنا ولا تفضحنا، واعطنا ولا تخذلنا، اللهم ارزقهم التوفيق والسداد، اللهم ارزق أبنائنا، واستر أولادنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك، فلا عين تراك، اللهم إني أسألك من فضلك يا الله أن تجعل الامتحانات بردًا وسلامًا على قلوب أبنائنا الطلبة، اللهم اجعل الامتحانات بردًا وسلامًا على قلوب أبنائنا الطلبة، اللهم ثبتهم إذا سئلوا وذكرهم إذا نسوا، اللهم وفقهم جميعًا يارب إلى النجاح الباهر والمستقبل الزاهر يارب العالمين، اللهم اجعل أوسع زقك علينا عند كبر سننا، اللهم لا تحوجنا لأحد من خلقك اللهم استجب وتقبل يارب العالمين».

أدعية أخرى لتيسير المذاكرة وقت الامتحانات

ومن الأدعية المهمة لتيسير المذاكرة والامتحانات، والتي تنتشر بين كثير من الأمهات، التالي:

- «اللهم تقبل هذا العلم من أبنائي، واجعل كل حرف وكلمة يدرسونها خالصة لوجهك الكريم، ولا تجعلهم يغترون بعلمهم وقدراتهم، يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمرهم إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك».

- «اللهم يا معلم سيدنا إبراهيم علمهم، ويا مفهم سيدنا سليمان فهمهم، ويا ملهم سيدنا يوسف ألهمهم، اللهم انفعهم بما علمتهم وعلمهم ما ينفهم».

- «اللهم إنّي أسألك أن ترزق أبنائي علمًا نافعًا، وأن تهبهم من لدنك عقلًا منيرًا، ونفسًا منشرحة مقبلة على الدراسة والتحصيل العلمي برغبة وحب، واجعلهم يا ربي سريعي الحفظ وحادين الذهن، واجعل ما رزقتهم به من العلم حجة لهم لا عليهم، يا كريم يا رب».