رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

للتأقلم مع موجة الحر.. 4 نباتات تمتص الرطوبة من المنزل

كتب: نرمين عزت -

04:20 ص | الخميس 03 أغسطس 2023

نباتات تخلصك من الرطوبة

وجودها ليس مجرد زينة وشكل جمالي، لكن أثبتت الدراسات أن للنباتات دور مهم في التخلص من الرطوبة التي تسببها زيادة درجات الحرارة، ومع بداية موجة الحر التي أعلنتها الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية، استغلي المساحات الفارغة في منزلك لتزيينها بالنباتات التي تمتص الرطوبة، منها الصبار ونباتات أخرى يمكن توزيعها في أماكن متفرقة منها الحمام، بحسب موقع «allaboutgardening» البريطاني.

نباتات تخلصك من رطوبة المنزل

بجانب دور النباتات في تزيين المنزل يمكنها أن تعزز مستويات الطاقة لديك وتقلل من التوتر، ويمكن أن يؤدي استخدام النباتات لإنشاء ملاذ يشبه المنتجع الصحي في منزلك أيضًا إلى تحسين نظرتك إلى الحياة والإبداع، ومع ذلك تمتص الرطوبة ومن تلك النباتات التالي:

الألوفيرا

يمكن أن يعمل الصبار جيدًا في ترطيب منزلك ويمكنك وضعه في الحمام، طالما أنه لا يحتوي على الكثير من الماء ولا يحتاج إلى ضوء ساطع ومفلتر لأن جلد أوراقه السميكة الطويلة الشوكية سوف يحترق في ضوء الشمس المباشر.

الأزاليا

تساعد الأزاليا في التخلص من الرطوبة المصاحبة لموجة الحر، وبسبب حاجتها لضوء الشمس يمكنك وضعها في البلكونة حتى تتعرض لضوء متوسط، كما أنها تحب البيئات الدافئة والرطبة، كما يمكن وضعها في الحمام المليء بالبخار مع بعض أشعة الشمس في الصباح سيبقي الأزهار الملونة سعيدة وصحية.

نبات «Baby’s Tears»

هي واحدة من النباتات العشبية التي تمتص الرطوبة وتعطي لمنزلك رائحة عطرة وشكلا جماليا، كما أنه يحتاج لضوء الشمس من ضوء منخفض إلى متوسط وهو عبارة عن عشب زاحف بأوراق حساسة لامعة وأزهار لذيذة، عادة ما تكون بيضاء، كما يمكن أن تنمو في ظروف مستنقعات.

نبات «بيجونيا»

في نافذة غرفتك يمكنك وضع نبات البيجونيا الذي يستمد ضوء الصباح ويعكس في الداخل رطوبة تلطف المنزل وتخلصك من حرارة الجو، وتعتبر الأنواع الليفية والجذرية هي أفضل أنواع ذلك النبات.