رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

مع زيادة الرطوبة.. فوائد غير متوقعة لماء الأرز في حل مشكلات الشعر والبشرة

كتب:  نرمين عزت -

05:19 م | الأحد 30 يوليو 2023

ماء الأرز لحل مشكلات الشعر والبشرة

يتميز ماء الأرز بفوائده العديدة التي لها دور كبير في علاج الشعر والبشرة، منها على سبيل المثال القضاء على تصبغات البشرة وتطويل الشعر، بجانب زيادة كثافته، وفي السطور التالية، المزيد من وصفات ماء الأرز لحل مشكلات الشعر في ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة التي تسبب له التلف، بحسب موقع«bloggersh».

فوائد ماء الأرز للشعر والبشرة

أولًا من خلال تحضير ماء الأرز بواسطة نقع القليل منه غير المطبوخ في مقدار من الماء النقي، ثم اتركيها طوال فترة الليل للحصول على كل الفوائد المتواجدة فيه، واستخدامه بديلًا للغسول، إذا كنتِ تعانين من تقصف في الشعر أو وقوف نموه عند طول معين قومي باستخدام ماء الأرز المنقوع سابقًا بعد أن تغسلي شعرك بالشامبو، ثم قومي بشطفه بطريقة جيدة، ثم جففيه، ثم قومي بشطفه مرة أخرى بماء الأرز، ثم انتظري 5 دقائق وقومي بشطف شعرك مرة أخرى.

استخدامه تونر للبشرة

يمكن الحصول على فوائد ماء الأرز من خلال استخدامه كتونر للبشرة في حالة إذا لم يكن لديك تونر في المنزل، فقط قومي باستخدام القليل من ماء الأرز في بخاخ مجهز من قبل وقومي بوضعه على بشرتك عقب غسلها بالغسول المفضل لديكِ وسوف تحصلين على بشرة مشدودة ورطبة.

منظف لبقايا المكياج

بفضل فوائد ماء الأرز للبشرة يمكنك استخدامه كمنظف قوي للبشرة من خلال إزالة بقايا المكياج وتنظيف المسام بالبشرة والتخلص من الزيوت الزائدة، لذا قومي بغمس قطعة من القطن في ماء الأرز وامسحي على وجهك في شكل حركات دائرية.

كما يمكن خلط ماء الأرز مع الزيوت من الأفضل أن تضعي نقاطا من الزيت على ماء الأرز، ثم ضعيها على الشعر واعملي مساج في حركات دائرية وانتظري دقائق واغسلي شعرك بالشامبو.