رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 عناصر غذائية ضيفيهم لنظامك اليومي.. إذا كنتي تعانين من صعوبة التركيز

كتب: إسراء عبد العزيز -

08:09 ص | الأحد 30 يوليو 2023

صعوبة التركيز- تعبيرية

في كثير من الأحيان يكون لقلة الأكل تأثير سلبي على الوظيفة الإدراكية ويسبب لكِ أعراضا مثل صعوبة التركيز، وخلال السطور التالية يوضح «هن» 3 عناصر غذائية ضيفيهم لنظامك اليومى حال كنتِ تعانين من صعوبة التركيز، بحسب ما نشره موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة.

عناصر غذائية تساعدكِ على تقليل صعوبة التركيز

1- أحماض أوميجا 3 الدهنية مفيدة لصحة دماغك، وتوجد في الأسماك مثل السلامون والسردين والماكريل، ويمكنك الحصول عليها من خلال تناولك بذور الكتان والشيا والجوز وأطعمة الحليب والبيض، والتي تتوفر في مكملات أوميجا 3.

2- فيتامينات B: تلعب فيتامينات B، خاصًة B6 وB9 حمض الفوليك وB12، دورا مهما في وظائف المخ، وتشمل الأطعمة الغنية بفيتامين B الخضروات الورقية والحبوب الكاملة والبيض ومنتجات الألبان والبقوليات واللحوم الحمراء والمأكولات البحرية.

مضادات الأكسدة

3- مضادات الأكسدة: تساعدك مضادات الأكسدة في حماية خلايا دماغك من التلف، وزيادة التركيز وبالتالي تقليل الضباب، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، التوت والعنب والفروالة والشوكولاتة الداكنة والفاصوليا والبطاطس والخرشوف، ودمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي يؤدي لزيادة مضادات الأكسدة بشكل طبيعي.