رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نصائح تساعدك على التركيز بشكل أفضل وأسرع.. «احرصي عليها هتلاحظي الفرق»

كتب:  نرمين عزت -

06:25 ص | الثلاثاء 25 يوليو 2023

نصائح تساعدك على التركيز بشكل أفضل وأسرع

المعاناة من قلة التركيز هي مشكلة لدى الكثير من الناس، وأمر مزعج مع الوقت يصبح مثيرًا للقلق والخوف في بعض الأحيان بسبب المشكلات التي يتعرض لها البعض بسبب التشتت الناتج عن قلة التركيز، وهناك مجموعة من النصائح للتغلب على تلك المشكلة، يقدمها «هن» في السطور التالية، بحسب موقع «Mind Your Body Green».

نصائح تساعدك على التركيز بشكل أفضل وأسرع

تعتبر الطريقة الأولى لزيادة الانتباه هي الحصول على المزيد من النوم، لأنه مفيد للدماغ لكي تغسل كل النفايات الأيضية التي تتراكم خلال النهار، وعندما لا يحصل الشخص على قسط كافٍ من النوم، يمكن أن يؤدي إلى ضعف التركيز وقصر فترة الانتباه، وهو ما أكدت عليه الدكتورة إيناس علي، استشاري الصحة النفسية وتعديل السلوك خلال حديثها لـ«هن»، إن الجسم بحاجة للراحة والنوم ليحصل العقل على التركيز.

النشاط البدني

يعتبر أي نوع من الحركة البدنية بمثابة استراحة للعقل، وفي بعض الأحيان تكون الاستراحة هي ما يحتاج له البدن ليكون أكثر إنتاجية. يساعد تحريك الجسم في دعم الذاكرة والوظيفة الإدراكية، وكشفت مراجعة علمية، صدرت عام 2020 وجرى نشرها في موقع Translational Sports Medicine، أن دقيقتين فقط من الحركة عالية الكثافة تعمل على تحسين التركيز لمدة ساعة.

التأمل

تساعد تمرينات التأمل في التركيز، كما ثبت أن تمرينات تأمل Sahaja yoga على وجه التحديد تساعد على تقوية كل من التركيز والتحكم.

إغلاق الهاتف

يؤدي فتح منصات التواصل لبضع لحظات أثناء العمل إلى تشتيت الانتباه أكثر مما يعتقد المرء، كما تُظهر الأبحاث أن الأمر يستغرق 23 دقيقة للعودة إلى المسار الصحيح بعد تشتيت الانتباه، لذا ينصح الخبراء بترك الهاتف في وضع «الرجاء عدم الإزعاج» أو حتى وضع «الطائرة»، والتأكد من أنه بعيد عن متناول اليد أثناء العمل أو الاستذكار.