رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أفكار تساعد أطفالك على قضاء إجازة صيفية مفيدة.. تجربة هوايات جديدة

كتب: إسراء عبد العزيز -

07:34 ص | الأربعاء 26 يوليو 2023

أفكار تساعد أطفالك قضاء إجازة صيفية مفيدة

مع بدء الإجازات الصيفية تبدأ الأمهات في البحث عن طرق لقضاء الإجازة برفقة أطفالها، لأن معظم الأطفال يقضون إجازتهم الصيفية في مشاهدة التليفزيون وممارسة الألعاب والفيديو ويشعرون بالملل، ولا تضيف شيئا لتنمية شخصيتهم طوال وقت الإجازة وخلال السطور التالية يوضح «هن» أفكارا تساعد أطفالك قضاء إجازة صيفية مفيدة، حسبما ذكرت صحيفة «مترو» البريطانية.

جربوا هوايات جديدة معًا

يمكنك أن تمدي أطفالكِ بأفكار جديدة ومتنوعة لممارسة هوايات جديدة خلال العطلات الصيفية مثل «العزف على آلة موسيقية يفضلوها، والرسم أو أي هواية يحبوا أن يستغلوها للالتحاق بمسابقات فنية ويفوزوا بها، ومن الممكن أن تكون مهنتهم في المستقبل».

زيارة المكتبة 

خلال فترة الإجازة الصيفية يفضل أن تصطحبي أطفالك للمكتبة وابحثي بداخلها عن مجموعة من الكتب المفيدة والمناسبة لمختلف أعمارهم واختياري الكتاب المناسب لعمر كل طفل من أطفالك، ومن الأفضل أن تتركي حرية الإختيار لهم، ليقرأوا الكتب التي تزيد من ثقافتهم وتساعده على تطوير مهاراتهم.

التنزه

يفضل أن تصطحبي أطفالك للتنزه في الملاهي والحدائق للاستمتاع بالهواء النقى أو حتي للمتاحف ليتعرفون على معلومات جديدة وتزيد من ثقافتهم.

زراعة نباتات في البلكونة

يمكنك أن تقضي وقتك مع أطفالك خلال الإجازة الصيفية، وتعلميهم كيفية زراعة نباتات سهلة في البلكونه، وتعلميهم تعلم أطفالك النظام والعناية والإهتمام، وإذا كانت هناك مجموعة من الزهور في البلكونة، ويجب تعليم طفلك الاهتمام بها ورعايتها بشكل يومي، ليتحمل المسؤولية وتزيدي من ثقته.