رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طرق تساعدك في التغلب على حرارة المطبخ أثناء الصيف.. تجنبي تشغيل الفرن

كتب: إسراء عبد العزيز -

05:04 ص | الجمعة 21 يوليو 2023

حرارة المطبخ - صورة أرشيفية

تعاني ربات البيوت في ظل الموجة الحارة التي تضرب البلاد، من ارتفاع درجة حرارة المنزل خاصة المطبخ، نظرًا لقضائهن فترات طويلة من اليوم بداخله، وفي بعض الأحيان يؤثر ذلك بالسلب على صحتهن، خلال تحضيرهن لأشهى الأكلات لأسرهن، وخلال السطور التالية يقدم «هن» طرق لتخفيف هذا الحر والتغلب على حرارة المطبخ، وفقاً لما نشر في موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة.

ركبي ستارة أو شيش

يمكنك تركيب ستارة أو شيش في المطبخ حال كنتِ تفضلين فتح النافذة طوال الوقت، قومي بوضع ستارة أو شيش على نافذة مطبخك، ليعمل على تهويته والسماح بدخول الهواء والخروج منه، دون دخول أي اشعة شمس بشكل مباشر عليك.

رتبي مطبخك

حتي تقومين بتخفيف الحرارة من مطبخك عليك الاهتمام بترتيبه، من الأرفف حتى الثلاجة، لأن الترتيب سيعطيك مجال كبير لحركة الهواء في منزلك، وفي المطبخ يجب أن يكون منظم حتى لا تشعرين بدرجة الحرارة المرتفعة حال تواجدك بداخله.

تجنبي تشغيل الفرن

تجنبك لتشغيل الفرن، سيقلل من درجة الحرارة في فصل الصيف داخل المطبخ، وإذا كان بإمكانك تحضير طعام سهل لا يحتاج للفرن فلا تترددي، وحال كانت الوجبة تتطلب دخولها للفرن، حاولي إيجاد طريقة لتحضيرها على البوتاجاز.

افصلي الكاتيل والتوستر

قومي بفصل أي أجهزة كهربائية لا تستخدميها طوال  الوقت، بعض، مثل الكاتيل والمايكروويف والتوستر، لذا يمكنكِ فصل الكهرباء عنهم في أي وقت لا تستخدميه فيه، فهذا الأمر لتقللي الإحتباس الحراري وخفض فاتورة ال.