رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 نصائح لتقليل تناول السكر يوميا.. احذري التوابل والوجبات الخفيفة

كتب: إسراء عبد العزيز -

10:43 م | الثلاثاء 25 يوليو 2023

نصائح لتقليل تناول السكر يوميًا

يمكنك تقليل تناول السكر بشكل يومي بخطوات بسيطة، ولكنها ستكون حاسمة نحو تحسين صحتك العامة والرفاهية، وتجنب الأمراض التي يسببها مثل أمراض السمنة ومرض السكر من النوع 2 والقلب، وخلال هذا التقرير يوضح «هن»، نصائح لتقليل تناول السكر لمساعدتك على تقليل تناول السكر، حسب ما ذكر موقع «WEBMD».

1- اقرأي الملصقات على الأطعمة

 يجب عليكي قراءة الملصقات بشكل جيد لأن السكر يختبئ في العديد من الأطعمة المصنعة بأسماء مختلفة مثل «السكروز وشراب الذرة عالي الفركتوز»، وعليكِ معرفة هذه الأسماء لتتعرفي على السكريات المخفية بالمنتجات.

2- اختاري الأطعمة الكاملة

اختاري الأطعمة الكاملة كالبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، والفواكه والخضروات، التي تحتوي على هذه العناصر بشكل عام وبها نسبة منخفضة من السكريات وتوفر العناصر الغذائية الأساسية والألياف.

3- تجنبي المشروبات السكرية

المشروبات الغازية ومشروبات القهوة السكرية وعصائر الفاكهة من المصادر الرئيسية للسكريات المضافة، وقومي باستبدالها بالماء أو بالشاي والأعشاب أو المشروبات غير المحلاة لتقليلي من استهلاك السكريات غير الضرورية.

4- قللي من الوجبات الخفيفة المصنعة

قومي بتقليل الوجبات الخفيفة المصنعة والحلويات ومن الوجبات السكرية وعلى الرغم من أنها مغرية، لكنها تساهم بشكل كبير في تناول السكر بشكل يومي اختر الوجبات الخفيفة الصحية مثل البذور والمكسرات والزبادي اليوناني والفواكه الطازجة.

5- احذري التوابل

احذري من تناول التوابل مثل الكاتشب وصلصة السلطة وصلصة الباربكيو، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة، وقومي بصنعها بنفسك في المنزل.