رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر والملح والدقيق؟.. فوائد مذهلة

كتب:  غادة شعبان -

01:01 م | السبت 22 يوليو 2023

التوقف عن تناول السكر

يحرص الكثير من الأشخاص على التوقف عن تناول السكريات والأملاح والأطعمة التي يجري إعدادها بالدقيق، لمحاولة الوصول إلى جسم مثالي وخالي من الأمراض، كما تعتبره الأمهات والفتيات، وسيلة للحصول على جسم رشيق وفقدان الوزن، لكن ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر والملح والدقيق؟

ماذا يحدث عند التوقف عن تناول السكر؟

وأجابت خبيرة التغذية مروة محمود، لـ«هُن»، عن سؤال ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر؟، قائلةً: «الزيادة والإفراط في تناول السكر، يمكن أنّ يصيب الجسم بأمراض مختلفة من بينها أمراض القلب وظهور حب الشباب والاكتئاب، كما يمكن أنّ يزيد من الإصابة بأمراض الكلى والنقرس، بخلاف زيادة كبيرة في الوزن».

ويعمل التوقف عن تناول السكر على زيادة مستوى السيروتونين داخل الدماغ، ما يمكنه تعزيز النوم الصحي والعميق داخل الجسم، التي نوهت عنه خبيرة التغذية قائلةً: «يمكن أنّ يؤدي إلى تقليل إجهاد الغدة الكظرية والتمتع بصحة جيدة كما يحسن من الشهية، ويقلل الالتهابات في الجسم ويعمل على تحسين وتنشيط حركة الأمعاء».

ماذا يحدث عند التوقف عن تناول الملح؟

وأشارت خبيرة التغذية خلال حديثها، عن ماذا يحدث عند التوقف عن تناول الملح، قائلةً: «يمكن أن يؤدي إلى تنظيم مستويات السوائل في الجسم وفرصة للاحتفاظ بالمياه لأطول فترة ممكنة، خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بسبب وجود عنصر الصوديوم، كما أنّ التوقف عن تناول الملح سيؤدي إلى انخفاض الضغط».

ونصحت خبيرة التغذية، الأمهات بضرورة عدم الإفراط في تناول الملح في الطعام، لأنه يزيد معدلات ضربات القلب وانقباض الأوعية الدموية، كما يعمل على التقليل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ماذا يحدث عند التوقف عن تناول الدقيق؟

ويعد التوقف عن تناول الدقيق المتمثل في الخبز، أمرا مهما للصحة: «يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة، كما أن تخزين الكربوهيدرات في الجسم يعمل على تخزين كميات كبيرة من المياه، وبالتوقف عنها، تتحسن صحة الجسم»، وفق موقع «هيلث لاين» الطبي.