رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وصفات لتنعيم الشعر.. «تخلصي من مشكلة الهيشان»

كتب:  نرمين عزت -

09:31 م | الأحد 23 يوليو 2023

وصفات لتنعيم الشعر

وصفات تنعيم الشعر واحدة من اهتمامات الفتيات في الصيف، وتختلف بحسب طبيعة الشعر نفسه، ويمكنك انتقاء الوصفة التي تناسبك والالتزام بها، حتى تتخلصين من الخشونه والهيشان اللتان تسببهما الرطوبة، إذ يمكنك الاعتماد على خلطات طبيعية في البيت، منها على سبيل المثال خل التفاح أو الزيوت الطبيعية وكذلك الأفوكادو، كلها مكونات طبيعية لها فوائد وخلطات تعرفي عليها في السطور التالية. 

وصفات لتنعيم الشعر

أول وصفات تنعيم الشعر خل التفاح الذي يُساعد في الحفاظ على درجة حموضة مناسبة لشعرك، ليصبح الشعر بذلك أقل تجعيدًا ويمده بالمنظر الصحي اللامع، ويمكن تجهيز الوصفة كالتالي:

- امزجي كميات متساوية من الماء وخل التفاح، ثم ضعي المزيج على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم دعيه على شعرك لعدة دقائق من ثم غسله بالماء البارد، بحسب موقع «هيلث لاين».

الزيوت المختلفة

لمحاربة جفاف الشعر المجعد وتنعيمه من المهم تدليكه بشكل منتظم بالزيوت الساخنة، فهذه الزيوت ستعمل على ترطيب الشعر، ويُنصح باستخدام كل من زيت «الزيتون، والهند، واللوز» لتنعيم الشعر، أما الوصفة كالتالي:

اخلطي الزيوت وسخنيها لمدة 4 دقائق باستخدام الميكروويف.

دعي الزيت يبرد ليصل درجة حرارة الغرفة، ثم ضعي الزيت على شعر ودلكي فروة الرأس والشعر من الجذور للأطراف.

ضعي طاقية الحمام على شعر، ثم لفه بمنشفة ساخنة لمدة ساعة قبل الاستحمام.

الأفوكادو

يعمل الأفوكادو على ترطيب الشعر وتنعيمه، لذا حضري الوصفة التالية:

اخلطي حبة من الأفوكادو المهروس مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، لتحصلي على مزيج متماسك القوام، ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك جيدًا، ثم استخدم الشامبو من بعده.

الحلبة

تحتوي حبوب الحلبة على نسبة عالية من مادة الليسيثين (Lecithin) التي تُساعد في ترطيب الشعر وإعطاءه المرونة اللازمة، كما قد تُساهم في ترطيب فروة الرأس ومواجهة مشكلات فروة الرأس الحساسة.

انقع 3- 5 ملاعق صغيرة من حبوب الحلبة في الماء، واتركيه لليلة واحدة، ثم اطحني هذه الحبوب في صباح اليوم التالي، لتحصلي على مزيج متماسك القوام.

ضيفي ملعقة صغيرة من الزبادي، وأخرى من زيت الزيتون إلى الحلبة المطحونة، ثم ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك ودلكيها.

اتركي المزيج لمدة ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالماء الدافئ.