رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خطوات غير مكلفة لزيادة كثافة الشعر بصورة طبيعية في منزلك

كتب: منة الصياد -

04:31 ص | الإثنين 24 يوليو 2023

كثافة الشعر - تعبيرية

زيادة كثافة الشعر رغبة تثير اهتمام العديد من السيدات اللاتي يحرصن على تحسين مظهره وصحته بشكل دائم، وعادة ما يتم اللجوء لبعض الوسائل غير الصحيحة، التي قد تضر بصحة الشعر، وبدلًا من معالجته، تؤدي إلى تلفه وتقصفه بشكل ملحوظ.

خطوات لزيادة كثافة الشعر في المنزل

للتمكن من زيادة كثافة الشعر في المنزل، يمكن القيام ببعض الخطوات البسيطة غير المكلفة، دون الحاجة لشراء مستحضرات العناية بالشعر، التي قدمها موقع «wikihow» العالمي.

- تجفيف الشعر بالمجفف 

ابدأي بترطيب شعرك، ومن ثم قلبه لأسفل وتجفيفه بالمجفف الخاص بكِ، وبمجرد أن يجف شعرك تمامًا تقريبًا، اقلبِ شعرك للخلف وأكملي تصفيفه.

- استخدمي بكرات الشعر 

يمكن أن يؤدي لف شعرك باستخدام بكرات الشعر، إلى زيادة كثافته بمرور الوقت، فقط لفي كل شعرك بعد الانتهاء من تجفيفه بالمجفف الخاص بكِ، وعند إزالة البكرات، مرري أصابعك أو مشطي شعرك حتى يبدو انسيابيًا وكثيفًا.

- رفع شعرك عند النوم 

ارفعي شعرك لأعلى في أثناء النوم، حيث أنه يمنحك النعومة في الصباح، وذلك من خلال القيام بتسريحه على شكل الكعكة، ورفعها لأعلى رأسك وتثبيته بربطة شعر، وعندما تستيقظي في الصباح قومي بفكه وتصفيفه.

- اختاري تسريحة الشعر المموج 

يميل الشعر الانسيابي إلى أن يبدو أرق من الشعر المموج، وهو ما قد يؤدي إلى قلة كثافته، لذلك يفضل عليكي اختيار تسريح الشعر المموج من حين لآخر، وبعدها اتركي شعرك يجف في الهواء.