رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 أسرار لتحصلي على فائدة عالية من المرطبات.. تعرفي عليها

كتب: إسراء عبد العزيز -

04:44 م | الجمعة 21 يوليو 2023

أسرار لتحصلي على فائدة عالية من المرطبات

يعتبر المرطب المنتج الأساسي والأهم في روتين بشرة الفتيات والسيدات، لأنه يحافظ على بشرتهن لطيفة ونظيفة وصحية أكثر، كما أن الترطيب المناسب يحافظ على البشرة ورطوبتها، ويحميها من الجفاف والخطوط الدقيقة لهذا الترطيب من أساسيات روتين العناية بالبشرة، وخلال هذا التقرير يوضح «هن» أسرارا لتحصلي على فائدة عالية من المرطبات، وفقًا لما نشره موقع «vogue».

رطبي بشرتك مرتين على الأقل في اليوم

يعتمد عدد مرات استخدامك للمرطب بشكل يومي على روتين التنظيف الخاص بكِ، لذا يقترح خبراء البشرة أن تغسلي وجهك مرتين في اليوم، بالصباح والمساء، وضعي مرطبك بعد غسل وجهك مباشرة.

ضعي المرطب على بشرة مبللة

هذه النصيحة فعالة جدا لترطيب بشرتك، فبعد غسل وجهك وتصبح بشرتك رطبة قليلا، ضعي المرطب بعدها، لأن جلدك وهو رطب يمكنه أن يمتص المرطب بشكل أسرع وأفضل، وقبل الذهاب للفراش، حاولي استخدام المرطب كثيفا، ليحافظ على ترطيب بشرتك طول الليل ويمنحك بشرة سلسة في الصباح.

دلكي وجهك من أسفل إلى أعلى

تبدأ العديد من مشكلات الجلد في الظهور مع تقدم العمر، مثل الشيخوخة والتجاعيد والجلد المترهل، وتستمر الجاذبية في شد البشرة لأسفل، هذا السبب في تطبيق المرطب بطريقة من الأسفل للأعلى، ويساعدك في تقليل هذا التأثير، كما يساعدك على تنشيط الدورة الدموية ويقلل الانتفاخ، ويساعد بشرتك على امتصاص المرطب بشكل أفضل.