رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 خطوات سهلة لترطيب البشرة في فصل الصيف.. روتين يومي بسيط

كتب: آية المليجى -

11:58 م | الأربعاء 21 يونيو 2023

روتين البشرة في الصيف

تتعرض البشرة في فصل الصيف إلى مشاكل كثيرة لعل أبرزها الجفاف، لذلك تتبع الفتيات روتين خاص للعناية بالبشرة وترطيبها في خطوات سهلة وبسيطة منها تناول المياه بكميات كبيرة فهي تساعد على ترطيب البشرة خاصة في فصل الصيف. 

وعرض موقع «العربية» عدة خطوات يمكن اتباعها وإدراجها ضمن روتين العناية التجميلية بالبشرة يوميًا في فصل الصيف:  

وضع مستحضرات التجميل في الثلاجة

تبدو فكرة غريبة لكن يمكنك وضع مستحضرات التجميل في الثلاجة، وبجانب أن هذه الخطوة تحافظ على هذه المستحضرات لكن لها تأثير سحري على البشرة عند استخدامه، ومن المستحضرات التي ينصح بحفظها في الثلاجة منها كريم محيط العينين الذي يساعد تبريده على تعزيز مفعوله المضاد للتجاعيد.

استعمال الرذاذ المنعش والمياه الحرارية

تتميز المياه الحرارية (المياه تحتوي على نسبة من الأملاح المعدنية لترطيب البشرة) والرذاذ المنعش بفوائدهما للبشرة في فصل الصيف، وتكون هذه المستحضرات غنية بالفيتامينات والمعادن، كما يتمتع بعضها بفعالية في مجال الحماية من التلوث.

ينصح في هذا المجال باختيار تركيبات تحافظ على رطوبة البشرة طوال النهار وتساعد الجسم على تحمل ارتفاع الحرارة، على أن يتم استعمالها عدة مرات يومياً عند الشعور بالحاجة إلى الانتعاش.

استخدام عطور غنيّة بالنفحات المنعشة

الأفضلية في هذا المجال للعطور بصيغة ماء الكولونيا أو ماء التواليت، على أن تكون غنية بنفحات منعشة مثل الحمضيات (الليمون الهندي، الليمون)، والنفحات العطريّة (الريحان، إكليل الجبل)، أو نفحات خضراء (أعشاب، غالبانوم...)، ومن الضروري الانتباه إلى عدم تعريض البشرة للشمس بعد تطبيق العطر عليها تجنباً لظهور بقع داكنة.