رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

9 نصائح لاختيار العطر المناسب لشخصيتك للرجال والنساء.. البشرة تغير الرائحة

كتب:  نرمين عزت -

02:25 م | الإثنين 19 يونيو 2023

9 نصائح لاختيار العطر المناسب لشخصيتك للرجال والنساء

شراء العطور ليس مجرد اختيار الرائحة التي تحبها وحسب، بل يمكن أن تكون عملية معقدة، خاصة في فترة الصيف لإزالة رائحة العرق، فهناك عدد لا يحصى من العطور المتاحة والمناسبة، من حيث الرائحة والأنواع المناسبة لكل بشرة، وكلها تتنافس على اهتمامات الأشخاص باختلاف أذواقهم، لذا هناك 9 نصائح لاختيار العطر المناسب لشخصيتك للرجال والنساء، مع مراعاة عدة عوامل مثل بشرتك وعمرك وشخصيتك وأسلوب حياتك.

نصائح لاختيار العطر المناسب لشخصيتك

بدايًة من العطر النسائي، هناك 7 نصائح لاختيار العطر المناسب لشخصيتك:

1 - اختيار شكل زجاجة العطر، من حيث التعبئة والتغليف التي تجعل العطر يبدو مغريًا، ثم افحصي الزجاجة ومادتها: هل هي مصنوعة من الزجاج أم البلاستيك؟ هل الغطاء مناسب تمامًا، ويسهل حمل المنتج المعبأ جيدًا وتخزينه واستخدامه؟

2- احرصي على رشّ العطر واستنشاقه، كما يجب التأني عند اختيار الروائح، للتأكد من اتخاذ القرار المناسب.

3- من النصائح المهمة عند اختيار العطر المناسب لشخصيتك، نوع بشرتك، والتعرف على نوع البشرة قبلها، سواء كانت البشرة عادية أو دهنية أو جافة، إذ أن العطور التي تتناسب مع البشرة الدهنية من المهم أن تكون ذات تركيز عالٍ، لأن البشرة الدهنية تتشرب العطور سريعا، أما البشرة الجافة فيمكن اختيار العطر الخفيف لها، مقارنة بالبشرة الدهنية.

4- ترك العطر على البشرة: عند اختيار العطر النسائي يجب أن تكون بشرتك خالية من الروائح عند رش العطر، ويجب تركه ليجف، لأن ذلك يزيل النفحات العليا، ويجعل الرائحة مختلفة تماما عن العطر الأصلي، بحسب موقع «knassperfumeria» البريطاني.

نصائح عند اختيار العطر الرجالي 

تختلف اهتمامات الرجال عند اختيار العطر عن النساء، اللواتي يهتممن بالشكل والنوع المناسب للبشرة، أما الرجل فيختار العطر بناء على مجموعة من النصائح منها:

1- يجب أن تختار بعد اختباره على بشرتك، ولا تقم باستنشاقه من الزجاجة مباشرة، لأن الجلد يتفاعل مع العطور بشكل يختلف عن الآخر.

2- انتظر قليلا بعد اختبار العطر على بشرتك، لأن العطر يحتاج إلى ربع ساعة كاملة ليظهر بالرائحة المثالية ويصبح أقوى.

3- اعتمد على أنفك في تحديد جودة العطر، فيمكنك قراءة العشرات من الملصقات والإعلانات عن عطر رجالي فاخر ذي رائحة استثنائية، إلا أن الأمر يختلف تماما على أرض الواقع لذلك ثق بأنفك أولاً.

4- تجنب شراء إصدار العام من العطور، خاصة من الماركات العالمية الفاخرة، كونها باهظة الثمن، وتتغير مكوناته مع تغير الموضة، لذلك ينصح الخبراء باختيار العطور القديمة ذات الشعبية والمبيعات العالية.

5- اختر العطر الذي يتناسب مع طبيعة إطلالتك، فالروائح القوية تتناسب مع الإطلالة الكاجول، بينما تتناسب العطور الهادئة بعض الشيء مع الملابس الكلاسيكية الراقية وأحذية أكسفورد الأنيقة.