رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طريقة سهلة لمعرفة نوع البشرة.. اختبار بسيط يوضح الفرق وطرق العلاج

كتب:  غادة شعبان -

10:54 ص | السبت 15 يوليو 2023

طريقة سهلة لمعرفة نوع البشرة

 خلال فصل الصيف، تعاني الكثير من الفتيات من مشكلات كبيرة مع البشرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ما يجعل البعض منهن، تحاول العناية بالبشرة والتخلص من الشوائب والمشكلات التي تتخللها، بخلاف السؤال عن طريقة سهلة لمعرفة نوع البشرة، إما الجافة أو العادية أو المختلطة، وكيف يمكن معرفة مميزاتها وعيوبها، للتعامل معها بحكمة وفطنة.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، طريقة سهلة لمعرفة نوع البشرة، وفق موقع «stylecraze».

كيف أعرف نوع بشرتي؟

هناك العديد من أنواع البشرة، منها العادية والجافة والمختلطة والحساسة والدهنية، ولكن نوع طريقة خاصة في التعامل للمحافظة على نضارته وجماله.

البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة هي التي تفتقد للدهون، ويبدو ملمسها خشنًا أغلب الوقت، كما تؤدي إلى ظهور القشور أو ما يُعرف باسم «القشف»، ومن بين الأعراض التي تشير إلى جفاف البشرة، الحكة في الجلد وتقشير بسيط أو شديد به، مع ظهور شقوق وخطوط رقيقة، كما يتغير لون البشرة إذ تكون مائلة للحمرة في البشرة البيضاء ورمادية في البشرة السمراء.

البشرة العادية

تعتبر البشرة العادية من أكثر الأنواع المعروفة بين الفتيات، وتتمتع بدرجة حرارة معتدلة من الرطوبة، كما أنها ليست عرضة للجفاف الشديد أو الاحتواء على نسبة كبيرة من الدهون، فهي في المنتصف بين جميع الأنواع، كما أنها شبه خالية من الشوائب والعيوب، وملمسها موحد.

اختبار يوضح طرق التعرف على نوع البشرة

وحددت رشا بهيج، خبيرة العناية بالبشرة والشعر لـ«هُن»، طريقة معرفة إذا كانت البشرة عادية أم لا، قائلةً: «يمكن للفتيات في البداية عمل اختبار بسيط وسهل من خلال غسل الوجه وتنظيفه باستخدام الغسول الملائم لطبيعته، ثم تنظيفه من الشوائب وترتيبه بلطف والانتظار حتى معرفة النتائج وما هي العيوب التي ستظهر عليه فيما بعد، وعليه يتم تحديد نوع البشرة، وبعدها ضرورة الاتجاة لدكتور جلدية حال تعرض البشرة للضرر، مع ضرورة المداومة على استخدام المرطبات المناسبة والملائمة لها، وهو ما ينطبق على باقي أنواع البشرة الأخرى».

البشرة المختلطة

تعتبر البشرة المختلطة من أكثر الأنواع التي تعاني منها الفتيات، وهي مزيج بين الجافة والدهنية التي تظهر خاصة في مناطق الجبهة والأنف والذقن، ويتجمع حولها الرؤوس السوداء والبثور بخلاف المعاناة من حب الشباب، ويجب اتباع روتين خاص لتنظيفها بين الحين والآخر.